الإعدام لـ5 أشخاص و15 عامًا لخمسة آخرين في اتهامهم بقتل 7 من أبناء عمومتهم بالفيوم

قضت الدائرة الخامسة، جنايات الفيوم، بالإعدام شنقا لـ 5 أشخاص، و15 عاما إلى 5 أخرين، وبراءة آخر، في القضية المعروفة إعلاميا بـ«مجزرة قرية العجمين بالفيوم»، بأن قام المتهمين بقتل 7 أشخاص من أبناء عمومتهم بسبب خلافات على أرض زراعية بينهم.

الدائرة

صدر الحكم برئاسة المستشار جنيدي الوكيل، رئيس المحكمة، وعضوية المستشار أسامة عبدالمنعم سالم، الرئيس بالمحكمة، وعضوية المستشارين علاء محمد عبدالوهاب، ووسيم ماهر اسكندر، المستشارين بمحكمة استئناف بني سويف، وحضور السيد ابراهيم الشريف، وكيل النائب العام، وحازم سليمان السيسي، أمين السر.

المحكوم عليهم بالإعدام

وجاء أسماء المحكوم عليهم بالإعدام وهم ' محمد مصطفى احمد نبوى ' وشهرته 'اسلام' 28 عاما، و'مصطفى محمد أحمد نبوى' 35 عاما 'و' عبدالتواب احمد محمد نبوى' 59 عاما'و' محمود محمد احمد نبوى' 45 عاما'و'احمد محمود محمد احمد نبوى'وشهرته فارس' بعد إبداء الرأى الشرعى بأجماع الأراءعما أسند للمتهمين بقتل 7 وأصابة 17 فى مشاجرة بين أبناء العموم  .

أسماء المحكوم عليهم بالسجن 15 عاما

كما أصدرت حكمها بمعاقبة كلا من 'كريم سيد محمد احمد نبوى' 19 عاما، و' محمود سيد محمد احمد نبوى' 28 عاما'، و' توبه مصطفى احمد نبوى' 32 عاما'، و' محمد محمد احمد محمد نبوى' 29 عاما ' ' ،'محمود مصطفى عبدالوهاب'، بالسجن 15 عاما مشدد، وبرائه ' خالد مصطفى احمد محمد نبوى' من التهمة المنسوبة إليه.

الاتهامات

أمر المستشار حمادة الصاوي النائب العام بحبس أربعة متهمين احتياطيًّا على ذمة التحقيقات؛ لاتهامهم وآخرين هاربين بقتل ستة والشروع في قتل ثمانية آخرين عمدًا مع سبق الإصرار، واستعراضهم القوة وتلويحهم بالعنف واستخدامهما ضدَّ المجني عليهم بقصد ترويعهم وتخويفهم وإلحاق الأذى المادي والمعنوي بهم، وكان من شأن ذلك إلقاء الرعب في نفوسهم وتكدير أمنهم وتعريض حياتهم وسلامتهم للخطر، حال حملهم أسلحة نارية آلية وذخائرها مما لا يجوز الترخيص به، وأسلحة بيضاء وأدوات مما يستخدم في الاعتداء على الأشخاص.

بداية الواقعة

وكانت 'النيابة العامة' قد تلقت إخطارًا بنشوب شجار لنزاع على قطعة أرض بين أبناء عمومة بإحدى العائلات بمركز شرطة إبشواي 'قرية العجمين' تخلله تعدي أحد طرفيه على الآخر بأعيرة نارية آلية وأسلحة بيضاء، وقد بلغ عدد المتشاجرين نحو عشرين شخصًا، قُتِل منهم ستةٌ، وأُبلغ بإصابة ثمانية حتى تاريخه، وجارٍ الاستعلام عن مصابِين آخرِين بالمستشفيات القريبة من مسرح الواقعة.

اعترافات المتهمين

وقد تمكنت 'النيابة العامة' من سؤال اثنين من المصابين واستجواب أربعة متهمين مضبوطين، والذين أجمعوا على نشوب الشجار بين الطرفين على إثر خلافات بينهم، وقد وجه كل طرف الاتهامَ إلى الآخر، وأنه مَن بادَرَ بالتعدي، ولا تزالُ التحقيقات جاريةً لكشف أسباب الخلاف الحقيقة ومعرفة ملابسات الواقعة.

النيابة العام

وعلى ذلك فإن «النيابة العامة» تهيب بالكافة إلى الالتزام بما تصدره من بيانات حول الواقعة حفاظًا على سلامة التحقيقات وإجراءاتها والأدلة فيها وصولًا للحقيقة، خاصَّة أنه لا يزال متهمون بالواقعة هاربين قد أمرت «النيابة العامة» بضبطهم لاستجوابهم.

ضبط مرتكبي «مذبحة قنا» وبحوزتهم ٢٤ سلاحًا ناريًا.. ضحيتها 17 شخصًا

من 3 سنوات إلى المؤبد.. أحكام رادعة لـ272 متهما بـ«حسم2 ولواء الثورة» وبراءة 5