الإفتاء ترد على فتوى غريبة تحظر مشاهدة مباريات المونديال

جدل كبير أثاره الدكتور يونس مخيون رئيس مجلس شيوخ حزب النور السلفي ، حول حرمانية مشاهدة مباريات كأس العالم، موضحًا أنها مجرد إهدار للوقت والمال والجهد.

فتوى تثير الجدل بشأن مباريات كأس العالم

وقلب يونس مخيون الموازين خلال الساعات القليلة بالتزامن مع إقامة فعاليات كأس العالم في الوقت الحالي، حول فتوى تثير الجدل أن مشاهدة كرة القدم مهدرة للوقت والعمر، والتي بمجرد أن صرح بها قلبت موازين وخلطت المفاهيم لدى الجماهير.

وأضاف خلال فيديو عبر صفحته الشخصية على مواقع التواصل ، يرد فيه على حكم مشاهدة مباريات كأس العالم قائلا: إن الوقت كنز المسلم، والأوقات والساعات الضائعة سيحاسب عليها المسلم.

الإفتاء ترد على الفتوى المتداولة حول حرمانية مشاهدة كأس العالم

وعقب تناول الفيديو بصورة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، جاء الرد من دار الافتاء ليوضح الأمر أمام الجماهير أو المجتمع بصورة عامة حول حقيقة الفتوى التي انتشرت خلال الساعات القليلة الماضية.

وأكدت دار الإفتاء أن مشاهدة ومتابعة كرة القدم ومشاهدة أحداث مباريات كأس العالم مباحة ومشروعة.

الكرة شأن رياضي يقوي الجسم والعقل

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الكرة لها اتحاد ومعتمدة كشأن رياضي وتقوي الجسد والعقل.

 

وقال خالد عمران أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية إن مشاهدة مباريات كرة القدم وهي أحد الألعاب الرياضية شيء معتبر في الإسلام، والنبي مارس الرياضة مع أصحابه وزوجته عائشة.

وأشار إلى أن كرة القدم ليست حراما وإنما مفيدة وتسهم في التعرف على الثقافات الأخرى مؤكدا أنه لا يملك أحد الحكم على أحد من خلق الله بأنهم أسفل السافلين مثلما وصف مخيون اللاعبين، مضيفا أن من يريد النجاح في أي مجال من مجالات الحياة عليه النظر إلى قصص الناجحين وهذا لا يؤثر على تدينهم.

https://youtu.be/6ZHY7wRIw2Q

بث مباشر مباراة إسبانيا وألمانيا في كأس العالم 2022