الإفتاء ترد على من أنكر حقيقة رحلة الإسراء والمعراج

ردت دار الإفتاء حول الشائعات التي تتحدث حول حقيقة رحلة الإسراء والمعراج، وذلك بالتزامن مع اقتراب الاحتفال بذكرى ليلة الإسراء والمعراج، خلال شهر رجب الحالي.

حقيقة رحلة الإسراء والمعراج

وأكدت دار الإفتاء، أن رحلة الإسراء والمعراج حادثة وقعت حقيقةً لسيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وحدثت يقظة بعطاءٍ من ربه جلَّ وعلت قدرته؛ حيث سار به يقظة ليلًا من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى، وصلَّى فيه بالملائكة والأنبياء عليهم الصلاة والسلام، ثم عُرِج به صلَّى الله عليه وآله وسلم يقظةً من المسجد الأقصى إلى السماوات العُلا، ومنها إلى المقام الأعلى.

وتابعت الإفتاء: عُرِض على النبي صلى الله عليه وآله وسلم في تلك الليلة المباركة آيات مباركة؛ منها: الجنة؛ ليرى فيها ما أعده الله لأصحابها من الثواب والنعيم ليُبَشِّر به المتقين، وكذلك عُرِضَتْ عليه صلَّى الله عليه وآله وسلم النار؛ ليشاهد فيها ما أعدَّه الله تعالى لأهلها من العذاب الأليم، لينذر به الكافرين والمشركين.

فرض الصلوات على النبي خلال رحلة الإسراء والمعارج

وـوضحت دار الإفتاء، أن فَرَضَ الله سبحانه وتعالى عليه وعلى أمَّته صلَّى الله عليه وآله وسلم في تلك الليلة المباركة خمسَ صلوات في اليوم والليلة تعادل خمسين في الثواب، وخصَّه بمِنَحٍ عظيمة لم تكن لأحد سواه من إخوانه الأنبياء عليهم جميعًا الصلاة والسلام.

وأشارت دار الإفتاء إلى أنه قد نصَّ على ذلك الكتاب والسُّنة، وأجمع عليه الصحابة والعلماء، وهذا مما لا ينبغي لأحدٍ العدول عنه، ولم ينكره إلا المنحرفون المكابرون.

دار الإفتاء توضح كيفية مسح الرأي والرقبة أثناء الوضوء .. فيديو

ما حكم الدعاء الجماعي على قبر الميت؟.. دار الإفتاء تجيب

اليوم.. دار الإفتاء تستطلع هلال شهر جمادى الأول لعام 1444 هجريا

تعرَّف على خطَّة دار الإفتاء وخدماتها الجديدة في العام 2023

المفتي يكشف كيف تعاملت دار الإفتاء مع قضايا تغيير الجنس