الإفتاء توضح حكم إنكار معجزة الإسراء والمعراج

أكدت دار الإفتاء، أن القرآن العظيم نصّ على وقوع الإسراء يقظة نصًّا صريحا، وكذلك على المعراج بالتأويل.

حكم إنكار معجزة الإسراء والمعراج

وأوضحت دار الإفتاء عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي على «فيسبوك»، اليوم، أن إنكار وقوع الإسراء جحود وعناد، وإنكار المعراج ضلال.

ومن المقرر أن تحتفل وزارة الأوقاف، الخميس المقبل، الـ 25 من شهر رجب لعام 1444 هجرية، الـ 16 من فبراير لعام 2023، بذكرى ليلة الإسراء والمعراج بالمساجد الكبرى بجميع المحافظات.

حكم الاحتفال بليلة الإسراء والمعراج في الـ27 من شهر رجب

ورد سؤال إلى دار الإفتاء المصرية، من أحد المتابعين، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي على «الفيسبوك»، جاء نصه كالتالي: ما حكم الاحتفال بليلة الإسراء والمعراج في الـ27 من شهر رجب؛ حيث يروج بعض الناس أن الإسراء لم يحدث في ذلك الوقت وأن ذلك بدعة، أفيدونا أفادكم الله.

الاحتفال بليلة الإسراء والمعراج في الـ27 من شهر رجب

وأجابت الإفتاء، عبر موقعها حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي على «الفيسبوك» قائلة: «من المشهور المعتمد من أقوال العلماء سلفًا وخلفًا وعليه عمل المسلمين أنَّ الإسراء والمعراج وقع في ليلة سبعٍ وعشرين من شهر رجبٍ الأصمِّ؛ فاحتفال المسلمين بهذه الذكرى في ذلك التاريخ بشتَّى أنواع الطاعات والقربات هو أمرٌ مشروعٌ ومستحب؛ فرحًا بالنبي صلى الله عليه وآله وسلم وتعظيمًا لجنابه الشريف».

وتابعت دار الإفتاء: وأما الأقوال التي تحرِّمُ على المسلمين احتفالهم بهذا الحدث العظيم فهي أقوالٌ فاسدةٌ وآراءٌ كاسدةٌ لم يُسبَقْ مبتدِعوها إليها، ولا يجوز الأخذ بها ولا التعويل عليها.

موعد ليلة الإسراء والمعراج 2023 والأدعية المستجابة

كنز الحسنات.. موعد ليلة الإسراء والمعراج والأدعية المستحبه فيها

الإفتاء تكشف الأحداث التي وقعت في رحلة الإسراء والمعراج

حسام موافي يوجه رسالة للمشككين في الإسراء والمعراج: ملكش دعوة بالغيبيات.. فيديو

الإفتاء: تحديد تاريخ رحلة الإسراء والمعراج بالـ27 من رجب ذكرة الأئمة