الإفتاء: كرة القدم ليست حرام.. والنبي مارس الرياضة مع أصحابه

كشف خالد عمران، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، حكم مشاهدة مباريات كرة القدم، موضحا أنها أحد الألعاب الرياضة والرياضة شيء معتبر في الإسلام، لدرجة أن النبي مارس الرياضة مع أصحابه وزوجته عائشة.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الكرة لها اتحاد ومعتمدة كشأن رياضي وتقوي الجسد والعقل.

ولفت خالد عمران، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إلى أن كرة القدم ليست حرام وإنما بها إفادة وتسهم في التعرف على الثقافات الأخرى.

وأكد أنه لا يملك أحد الحكم على أحد من خلق الله مثل اللاعبين بأنهم أسفل السافلين، مضيفا أن من يريد النجاح في أي مجال من مجالات الحياة عليه النظر إلى قصص الناجحين وهذا لا يؤثر على تدينهم .

هل يشعر الميت بمَن يزوره ويسلم عليه؟.. الإفتاء تجيب

هل الابتلاء بالمرض يكفر الذنوب والخطايا؟

استنكرت الإعلامية عزة مصطفى، ظهور يونس مخيون رئيس مجلس شيوخ حزب النور، متحدثًا في فيديو عن أن لعب كرة القدم إهدار للوقت والعمر.

عزة مصطفى تستنكر حديث يونس مخيون

وقالت عزة مصطفى، خلال تقديم برنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، إن العالم أجمع يجلس أمام الشاشات لمتابعة كأس العالم 2022 المذاع في قطر، مؤكدة أن الشعب المصري حريص على متابعة كل مباريات المونديال لحبه الشديد لهذه الرياضة.

واستطردت الإعلامية عزة مصطفى: «تحس إن الطفل من دول أول ما يتولد يعرف أمه والكرة، وفي ظل متعة المباريات يطلعلك الشيخ يونس مخيون وهو رئيس مجلس شيوخ حزب النور ويقلك لعب كرة القدم إهدار للوقت والعمر والسنين، وقلب للموازين، وخلط للمفاهيم، وصرف للناس عما ينفع في الدارين».

كرة القدم في فقه مخيون

 

وتابعت عزة مصطفى: «كرة القدم هي قلب للموازين بمعنى إن الواحد يوضع أسفل السافلين لكفره وانحرافه، وفق الشيخ يونس مخيون، وبيقول للمواطن المصري المسلم انت بدورك ومشاهدتك بتخليه علم وبتخليه مشهور».

وأردفت الإعلامية عزة مصطفى: «محمود المليجي في فيلم الأرض قال جملة عبقرية؛ قال طب عاوزنا نكسبها هنكسبها إزاي؟؛ الشباب المصري مش عارف إزاي يحب دينه ودنياه ويكون عنده ثبات وواثق؟؛ إزاي ميكونش مرتبك والفيديوهات دي شغالة».