الإكوادور توقف سلسلة انتصارات هولندا بدور المجموعات.. وتحرمها من معادلة رقم البرازيل وبلجيكا

فرض المنتخب الإكوادوري التعادل على منتخب هولندا بهدف لمثله لحساب الجولة الثانية من دور المجموعات لكأس العالم 2022.

ورغم أن منتخب هولندا بكر بافتتاح التسجيل عن طريق لاعبه كودي كاجبو في الدقيقة 6، إلا أن إنير فالنيسيا عدّل النتيجة في الدقيقة 49 من زمن اللقاء.

توقف سلسلة انتصارات هولندا

وبذلك توقفت سلسلة انتصارات هولندا في دور المجموعات عند 7 انتصارات، بدءًا من الانتصار في جميع مباريات دور المجموعات في مونديال 2010 بجنوب أفريقيا، على حساب الدنمارك واليابان والكاميرون، على الترتيب، ثم الانتصار في جميع مباريات دور المجموعات بكأس العالم 2014 على حساب إسبانيا وأستراليا وتشيلي، على الترتيب.

وغابت هولندا عن المشاركة في مونديال 2018، ومع عودتها في مونديال 2022 في مشاركتها الحادية عشر، انتصرت في مستهل مشوارها على حساب السنغال بهدفين مقابل لا شيء.

لكن سلسلة انتصاراتها توقفت عند الرقم سبعة، بعدما كانت على بعد مباراة من معادلة الرقم القياسي في الفوز المتتالي بدور المجموعات.

الرقم القياسي للبرازيل وبلجيكا

هذا الرقم يشترك فيه منتخبا البرازيل وبلجيكا بـ8 انتصارات متتالية.

وتمكنت البرازيل من تحقيق 8 انتصارات متتالية بدءًا من مونديال 2002 بكوريا الجنوبية واليابان ومرورًا بمونديال ألمانيا 2006 وانتهاءً بمونديال 2010 بجنوب أفريقيا، قبل أن تتوقف السلسلة في ختام دور المجموعات 2010 بالتعادل مع البرتغال من دون أهداف.

أمام بلجيكا فلسلستها لا تزال ممتدة منذ آخر مباراة بدور المجموعات في مونديال 2002، حينما فازت على حساب روسيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ومع عودتها للمشاركة في المونديال عام 2014، انتصرت بلجيكا على حساب منتخبات الجزائر وروسيا وكوريا الجنوبية، في دور المجموعات، على الترتيب، وفي مونديال روسيا 2018، انتصرت على حساب بنما وتونس وإنجلترا على الترتيب، قبل أن تستهل مونديال 2022 بقطر بانتصار على كندا بهدف مقابل لا شيء.

وأمام بلجيكا فرصة تاريخية لتحطيم رقم البراويل، خلال مواجهتها المغرب، يوم الأحد، لحساب المجموعة السادسة من كأس العالم، لتصل للمباراة التاسعة على التوالي بانتصارات. ملخص وأهداف مباراة هولندا والإكوادور في كأس العالم 2022 ..فيديو

تشكيل منتخب أمريكا أمام إنجلترا في كأس العالم 2022