الإمارات تسحب دبلوماسييها من لبنان.. وتمنع مواطنيها من السفر إليها

أعلنت الإمارات سحب دبلوماسييها من لبنان تضامناً مع المملكة العربية السعودية الشقيقة في ظل النهج غير المقبول من قبل بعض المسؤولين اللبنانيين تجاه المملكة .. وتقرر منع مواطنيها من السفر إلى جمهورية لبنان.

الكويت تطالب السفير اللبناني بمغادرة أراضيها

وكانت الكويت قد طالبت في وقت سابق اليوم، السفر اللبناني بمغادرة أراضيها خلال 48 ساعة، كما استدعت سفيرها من بيروت للتشاور على خلفية الأزمة بين لبنان ودول الخليج العربي.

ووفقا لموقع سكاي نيوز عربية، أصدرت الكويت بيانا أكدت فيه أن هذا القرار  'أنه نظرًا لإمعان الجمهورية اللبنانية واستمرارها في التصريحات السلبية، وعدم معالجة المواقف المرفوضة والمستهجنة ضد المملكة العربية السعودية الشقيقة وباقي دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، إضافة إلى عدم اتخاذ حكومة الجمهورية اللبنانية الإجراءات الكفيلة لردع عمليات التهريب المستمرة والمتزايدة لآفة المخدرات إلى الكويت وباقي دول مجلس التعاون'.

وأعربت الكويت عن أسفها، لما آلت إليه الأمور، فإنها في ذات الوقت تؤكد حرصها على الأشقاء اللبنانيين المقيمين في دولة الكويت وعدم المساس بهم'، حسبما نقلت وكالة الأنباء الكويتية 'كونا'.

واختتم البيان بالقول إن ذلك يأتي 'بناء على البيانات الصادرة عن وزارة الخارجية بتاريخ 24 أبريل 14 و27 اكتوبر 2021 واستنادا على ما يربط دولة الكويت والمملكة العربية السعودية من جذور تاريخية وروابط عميقة ومصير مشترك'.

وزير الرياضة يلتقي وزراء شباب العراق وليبيا ولبنان في بغداد

الجامعة العربية: نثق في قدرة لبنان على تجاوز أزمة تصريحات جورج قرداحي