الإمارات تمنع مواطنيها من السفر إلى 14 دولة

منعت الإمارات العربية المتحدة، مواطنيها من السفر إلى عددًا من الدول التي تم مسبقًا الإعلان عن وقف القدوم منها؛ بسبب تداعيات فيروس كورونا.

وتشمل الدول التي أعلنت عنها وزارة الخارجية والتعاون الدولي والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات، كلًا من الهند، وباكستان، وبنجلادش، ونيبال، وسيريلانكا، وفيتنام، وناميبيا ، زامبيا، والكونغو الديمقراطية، وأوغندا، وسيراليون، وليبيريا، وجنوب إفريقيا ونيجيريا.

واستثنت الإمارات من هذا القرار البعثات الدبلوماسية للدولة في هذه الدول، وحالات العلاج الطارئة والوفود الرسمية والوفود الاقتصادية والعلمية المصرح لها مسبقا.

وشددت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، على ضرورة التزام مواطني الدولة بالإجراءات الاحترازية والوقائية كافة، الخاصة بفيروس كورونا، وأي إجراءات أخرى مطبقة في الدولة التي يتم السفر إليها.

كما أكدت الوزارة على ضرورة التزام مواطني الدولة بالعزل الصحي في حال إصابتهم بفيروس كورونا خلال فترة سفرهم، والتقيد بكافة التعليمات والاشتراطات الخاصة بالدولة المتواجدين بها، وحسب البروتوكولات الصحية، مع ضرورة التقيد بالإفصاح عند الإصابة وإبلاغ سفارة الدولة.

وزيرة التجارة تبحث مع سفير الإمارات سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين

مي عمر تحصل على الإقامة الذهبية في الإمارات