وزير الإنتاج الحربي يهنئ طلاب الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة

حرص المهندس محمد أحمد مرسي، وزير الدولة للإنتاج الحربي، على توجيه التهنئة لطلاب «الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة» التابعة لوزارة الإنتاج الحربي لنجاحهم بحصد المركز الأول في مجال الابتكارات العلمية لمشروع «وحدة إمداد قدرة في حالة انقطاع التيار الكهربائي تعتمد على الطاقة الشمسية» وذلك بمهرجان «إبداع» التابع لوزارة الشباب والرياضة بنسخته العاشرة، والذى تم إقامته في المدينة الشبابية بأبي قير بمحافظة الإسكندرية خلال الفترة من 16 حتى 20 /2/2022.

من جانبه، أشار الدكتور فوزي إبراهيم عبدالغني، عميد الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة، إلى أن مهرجان «إبداع» هو أكبر مهرجان على مستوى الوطن العربي في المجالات الثقافية والعلمية والفنية لشباب الجامعات والمعاهد العليا والأكاديميات الحكومية والخاصة ويشارك به لجان تحكيم من كبار الفنانين والأدباء وأساتذة الجامعات المتخصصين.

وأشاد عميد الأكاديمية بمجهودات الطلاب ومشاركتهم الفاعلة بالمهرجان لتحقيق مراكز متميزة ضمن منافسات بين مختلف الجامعات المصرية، متمنياً لهم دوام الإبداع والرقي والتقدم، موضحاً أن الأكاديمية شاركت بمهرجان «إبداع» بـ 4 فرق في مجالات «الابتكارات الهندسية، والسيارات الكهربائية، والطاقة».

وتأهل فريقين منهم للجولة النهائية، وتمكن فريق منهم من الفوز بالمركز الأول بمجال الابتكارات العلمية، وضم هذا الفريق عدد 12 طالب، وهم الطالب أحمد حسين حافظ، والطالب أدهم محمد السيد، والطالب أحمد عبدالمنعم، والطالب سالم حسين سالم، والطالب أمير شرف إياد، والطالب مصطفى محمد عبدالعزيز، والطالب صلاح خالد عبدالستار، والطالب مصطفى محمد محمد، والطالب محمد أبو العيون محمود، والطالب مصطفى محسن أحمد، والطالب محمود صبري عبدالعزيز، والطالب يوسف مدحت عبدالفتاح.

وبدوره أكد المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربى والمتحدث الرسمي للوزارة محمد عيد بكر، اعتزاز الوزارة بكافة أبنائها المتفوقين في كافة المجالات والحرص الدائم على تشجيعهم وتحفيزهم لمواصلة هذه النجاحات. ومن هذا المنطلق قرر المهندس محمد أحمد مرسى وزير الدولة للإنتاج الحربى تكريم هؤلاء الطلاب في حفل تخرج الأكاديمية السنوي.

وزير الإنتاج الحربي يتفقد أحد مصانع القطاع الخاص لبحث سبل التعاون

وزير الإنتاج الحربي يشارك في جلسة «الصناعة الخضراء» بمؤتمر مصر تستطيع