الاتحاد الأفريقي يعلن تدشين رابطة الأندية الإفريقية

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، اليوم الخميس، بشكل رسمي، تدشين رابطة الأندية الإفريقية، بمشاركة 80 ناديا في القارة السمراء.

وأوضح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، إن كينيا ستكون مقرا لرابطة الأندية الإفريقية، كما حدد عدد الأندية المشاركة وهي أفضل 80 ناديا في القارة طبقا لتصنيف كاف، وفي حال عدم تمثيل أي اتحاد وطني بناد ضمن التصنيف فسيختار أفضل أنديتها على مستوى النتائج والتتويجات.

ونشر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بيانا عبر موقعه جاء على النحو التالي:" العديد من رؤساء الأندية الأفريقية وكبار المديرين التنفيذيين يحضرون حفل إطلاق رابطة الأندية الأفريقية (ACA) يوم الخميس في القاهرة، وسيحضر حفل الإطلاق عدد من الوفود بما في ذلك رئيس كاف باتريس موتسيبي في فندق ماريوت مينا هاوس بالقاهرة بدءا من الساعة 11:00.".

وواصل :" سيعقب اجتماع الرابطة مؤتمر صحفي يظهر فيه رئيس كاف مع أعضاء رابطة الأندية الإفريقية وسيتم بثه بشكل مباشر على منصات كاف، وتهدف رابطة الأندية الإفريقية إلى الجمع بين أصحاب المصلحة من مختلف أنحاء مشهد كرة القدم الإفريقية، وتعزيز التعاون والابتكار والتميز داخل أندية كرة القدم في القارة.".

وأكمل :" انعقد الاجتماع الافتتاحي بين الأندية الإفريقية ورئيس كاف في الخامس من أكتوبر 2023. وأطلع موتسيبي رؤساء الأندية الإفريقية على عمل الرابطة الذي تشمل أهدافه ما يلي:

حماية وتعزيز مصالح أندية كرة القدم الإفريقية، والتأكد من أن أندية كرة القدم الإفريقية قابلة للنمو تجاريا وتستطيع تحقيق الأرباح ويمكنها المنافسة عالميا، والتأكد من أن الحكام ومراقبي المباريات وحكام VAR يتمتعون بالاحترام والمصداقية والاستقلالية والمستوى العالمي".

وأردف:" بناء شراكات مع الرعاة والقطاع الخاص والحكومات لبناء الملاعب التي تتوافق مع معايير كاف وفيفا والبنية التحتية والمرافق الأخرى لكرة القدم في كل اتحاد من الاتحادات الأعضاء الـ54 في كاف، وتطوير المواهب الإفريقية وأكاديميات البنين والبنات وتحسين جودة كرة القدم بالأندية الإفريقية لتصل لمستويات عالمية".