الاتحاد الدولي لليد يعلن عزل لاعب بمنتخب مصر بعد إصابته بفيروس كورونا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد إصابة لاعب بمنتخب مصر بفيروس كورونا وعزله، إلى جانب لاعب آخر من منتخب بلجيكا، دون أن يتم تسميتهما.

وقال بيانٌ عبر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة اليد، 'تبذل IHF قصارى جهدها لمنع انتشار كوفيد-19 في بولندا والسويد 2023. ولهذا السبب، تم تطوير خطة الاحتياطات الطبية وأثبتت فعاليتها بالفعل. تنص هذه الخطة على إجراء اختبار للمنتخبات بعد الجولة التمهيدية'.

وأضاف البيان: 'بعد الجولة التمهيدية الناجحة ، تم إجراء هذه الاختبارات الآن وكان اثنان فقط من أصل 1086 اختبارًا إيجابيًا. تم اختبار جميع أعضاء الوفود من الفرق المشاركة وكذلك جميع المرشحين IHF'.

وتابع البيان: 'لمنع المزيد من الإصابات، يتم الآن استيعاب اللاعبين المصابين من بلجيكا ومصر في غرف فردية وسيتم إجراء اختبارات PCR للتحقق من النتيجة'.

وأشار البيان: 'وفقًا للخطة الاحترازية، سيتمكن اللاعبان من المشاركة في بطولة العالم باختبار PCR سلبي. بالإضافة إلى ذلك، يجب على أطباء الفريق المعنيين التأكد من أن لاعبهم يتمتع بصحة جيدة ولائقة وأنه من الآمن بالنسبة له استئناف التدريب ولعب المباريات'.

مشوار ناجح لمنتخب مصر في مونديال اليد

وتأهل منتخب مصر إلى الدور الثاني من مونديال اليد بالعلامة الكاملة بعد تحقيقه لثلاثة انتصارات لحساب المجموعة السابعة من البطولة.

ويمنى منتخب مصر في مشاركته السابعة عشر في البطولة بمحاكاة إنجاز مونديال 2001 بفرنسا، حينما عبر إلى المربع الذهبي من البطولة.

يذكر أن منتخب مصر كان قد بلغ الدور ربع النهائي في مونديال 2021 الأخير، الذي استضافته مصر، قبل أن يودع أمام منتخب الدنمارك في مباراة درامية حبست الأنفاس وامتدت لرميات الترجيح، التي ابتسمت للدنماركيين، ليفوز منتخب الدنمارك بالمباراة بنتيجة 39-38.

ترتيب مجموعة مصر في الدور الثاني بكأس العالم لكرة اليد.. مصر وصيفة الدنمارك بفارق الأهداف

إحصائيات منتخب مصر ضد أمريكا في كأس العالم لكرة اليد.. أرقام والهدافون