الاتحاد السعودي يصدم النصر بسبب «الغنام»

رفضت لجنة الاستئناف في الاتحاد السعودي لكرة القدم، استئناف نادي النصر، ضد عقوبة إيقاف سلطان الغنام لاعب الفريق، 4 مباريات على خلفية حصوله على بطاقة حمراء في مباراة أبها، ضمن مباريات الجولة الـ9 من دوري روشن السعودي.

وأوقفت لجنة الانضباط والأخلاق، سلطان الغنام لاعب النصر، 4 مباريات بما في ذلك مباراة الإيقاف التلقائي وتغريمه 40 ألف ريال، بداعِ صدور ألفاظ بذيئه منه تجاه مساعد الحكم.

وأشارت «الرياضية» إلى أن لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي، اعتمدت في عقوبتها، التي أصدرتها على سلطان الغنام، لاعب فريق النصر، على اللفظ البذيء، وهو ما دون بتقرير الحكم الجواتيمالي ماريو إسكوبار، الذي أشهر البطاقة الحمراء في وجه لاعب النصر خلال المواجهة الأخيرة أمام أبها.

وأوضحت أن النصر أبدى اندهاشه من تكييف العقوبة على المادة رقم “49/1/1” من لائحة الانضباط بـ “اللفظ البذيء”، التي تنص عقوبتها على الإيقاف أربع مباريات والغرامة 40 ألف ريال، حيث كان من المفترض أن تكيّف العقوبة على المادة “48/2/1” “استخدام الألفاظ” وعقوبتها الإيقاف مباراتين، والغرامة 20 ألف ريال.

يذكر أن مواجهة النصر أمام أبها ضيفه انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2، إذ يحتل الأصفر المركز الـ2 برصيد 25 نقطة، في جدول ترتيب دوري روشن السعودي، فيما يأتي الفريق الجنوبي بالمركز الـ15 بـ10 نقاط.