الحسيني بعد إنجاز السلاح: هدفنا ميدالية في أولمبياد باريس 2024

أشاد عبد المنعم الحسيني رئيس الاتحاد المصري للسلاح بالإنجازات التي تحققت في كأس العالم لشباب سيف المبارزة تحت 20 عاما بإيطاليا وتحقيق ذهبية الفرق والفردي وكأس العالم لشباب سلاح السيف تحت 20 عاما بالمجر وتحقيق برونزية الفردي والفرق مؤكدا أن اللعبة تسير على الطريق الصحيح.

وحقق محمد السيد ذهبية الفردي بكأس العالم لسلاح سيف المبارزة بإيطاليا تحت 20 سنة وحقق المنتخب ذهبية الفرق عن طريق محمد السيد ومحمود السيد ومحمد ياسين ويوسف شامل، كما حقق أحمد السداوي برونزية الفردي بكأس العالم لسلاح السيف تحت 20 سنة بالمجر وحققت مصر برونزية الفرق أيضا عن طريق أحمد السداوي وأدهم معتز وياسين خضير وزياد نوفل.

وقال الحسيني عن إنجازات السلاح في بطولات كأس العالم: 'سعيد بالطبع بالإنجازات التي تحققت في بطولات كأس العالم لسيف المبارزة وسلاح السيف في إيطاليا والمجر ولكن لدينا الأفضل من ذلك في كل الأسلحة والمراحل السنية'.

وأضاف: 'هدفنا في اتحاد السلاح هو الاستمرارية ومواصلة تحقيق الإنجازات في كافة المحافل الدولية لكل الأعمار السنية وتوارث الأجيال في اللعبة للإنجازات وأن يكون دائما هدفنا هو الاستمرارية وليس تحقيق الإنجاز فقط'.

وتابع: 'ما تحقق في إيطاليا والمجر ومن قبله في عام 2022 و2021 هي أمور خططنا لها منذ أن تولينا المسؤولية في الاتحاد خلال 4 سنوات مضت سواء 3 سنوات في الدورة الأولى للاتحاد وسنة مرت من الدور الثانية لتواجدنا، فلدينا خطة واضحة هي تحقيق الإنجازات في كافة المحافل واستمرار ذلك لكل الأجيال وبناء منتخب قوي ليس للمنافسة فقط بل للتواجد على منصات التتويج دائما'.

وواصل: 'في أولمبياد طوكيو الماضية حققنا المركز الخامس والسابع والثامن في الفردي والخامس والثامن والثامن في الفرق وهو أمر جيد لكن هدفنا في أولمبياد باريس هو التواجد على منصة التتويج وتحقيق ميدالية مصرية والتي غابت كثيرا منذ أولمبياد لندن 2012'.

وأتم: 'خطتنا الآن وهدفنا الأكبر هو أولمبياد باريس فنريد أن نكون في كل دورة أولمبية نحقق ميداليات وليس المنافسة فقط ونمتلك كافة الإمكانيات من مواهب مصرية سواء اللاعبين أو الأجهزة الفنية وأشعر بالفخر عن كل ما يتحقق من إنجازات لا يوجد فيه أي عنصر أجنبي من الخارج فكل ما يتحقق صناعة مصرية خالصة وأتمنى التوفيق لكل المنتخبات في البطولات المقبلة'.

منتخب مصر يحرز برونزية كأس العالم لسلاح السيف شباب بالمجر

علاء أبو القاسم: منتخبات السلاح على الطريق الصحيح.. وحققنا أكثر مما كنا نتوقع