الاتحاد يتفوق على الأهلي في القيمة السوقية.. وحجازي أغلى خامس لاعب بـ ديربي جدة

لا صوت يعلو فوق مواجهة الاتحاد والأهلي، في المباراة التي ستقام بينهما مساء اليوم الجمعة، على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة، في ديربي الجولة السابعة من الدوري السعودي للمحترفين.

وتعد مباراة الاتحاد والأهلي، من أقوى مباريات الدوري السعودي، ولمباراة الليلة أهمية كبرى، خصوصًا وأن كل فريق يسعى لتحقيق واقتناص النقاط الثلاثة.

وتبلغ القيمة السوقية لديربي جدة بالكامل حوالي 62.13 مليون يورو، ليأتي في المركز الثاني على مستوى القيمة السوقية في دوري المحترفين السعودي بعد ديربي الرياض بين الهلال والنصر والذي تبلغ قيمته 121.9 مليون يورو.

وبلغة الأرقام، وحسب موقع «ترانسفير ماركت»، يتفوق فريق الاتحاد على الأهلي من ناحية القيمة السوقية، وتبلغ قيمته نحو 32.15 مليون يورو، مقابل 29.98 للنادي الأهلاوي.

أما اللاعبين الأغلى بين صفوف الفريقين، هو اللاعب البرازيلي رومارينيو مهاجم الاتحاد القائمة بـ6 مليون يورو، وجاء بعده مواطنه إيجور كورنادو بنحو 5.5 مليون يورو، وتقام ثنائي الأهلي إزجان أليوسكي وعمر السومة في المركز الثالث بـ5 مليون يورو.

وجاء السنغالي الحسن نداو لاعب الأهلي، في المركز الرابع بـ 4.4 مليون يورو، وحل الدولي المصري أحمد حجازي مدافع الاتحاد في المركز الخامس في الترتيب بقيمة وصلت إلى 4 مليون يورو، ثم الكرواتي براداريتش لاعب وسط الأهلي بـ2.7 مليون يورو في المركز السادس.

مباراة الأهلي والاتحاد اليوم

وتنطلق مباراة الأهلي والاتحاد في تمام الساعة الثامنة والنصف بتوقيت المملكة العربية السعودية، والسابعة والنصف بتوقيت مصر، على ملعب الأمير عبدالله الفيصل.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والاتحاد في ديربي جدة

وتبث مباراة الأهلي والاتحاد على الهواء مباشرةً اليوم الجمعة، عبر شاشة قنوات ssc 1 hd باستوديو تحليلي يضم ألمع النجوم في السعودية.

الاتحاد والأهلي - الدوري السعودي الاتحاد والأهلي - الدوري السعودي

ترتيب الدوري السعودي قبل مباراة الاتحاد والأهلي

ويأتي الاتحاد في المركز الثاني بترتيب جدول الدوري السعودي برصيد 13 نقطة، فيما يتواجد الأهلي عند المركز الثاني عشر برصيد 5 من 4 بطولات وهزيمة واحدة.

ديربي جدة الاتحاد والأهلي - أحمد حجازي ديربي جدة الاتحاد والأهلي - أحمد حجازي

 

بث مباشر مباراة الأهلي والاتحاد اليوم في الدوري السعودي

فحص طبي يحدد موقف «العبود» من المشاركة في ديربي الاتحاد والأهلي بالدوري السعودي

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد