الاتصالات: التقاضي عن بعد يوفر مليار جنيه سنويا

أشاد النائب أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، بالخطة الاستثمارية التي اعتمدتها وزارة الاتصالات والتي بلغت 9 مليارات و875 مليون، بالإضافة إلى المساهمات في المباراة الرئاسية حياة كريمه ومدينة المعرفه والتي بلغت 7 مليار و558 مليون جنيه مؤكدا أن الوزارة حققت معدلات نمو زادت علي 16% واصبحت من أكبر القطاعات الاقتصادية العامله في الدولة.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة، بحضور المهندس رأفت هندي، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشئون البنية التحتية، والمهندسة غادة لبيب نائب وزير الاتصالات للتطوير المؤسسي.

وأشار إلى أن خطط الوزارة ومشاركتها الفعالة في ميكنة كافة قطاعات الدولة بالمساهمة مع الوزارات المختلفة مع وزارت العدل والصحة وغيرها.

من جهتها استعرضت المهندسة غادة لبيب، نائب وزير الاتصالات للتطوير المؤسسي، مشروعات التطوير المؤسسي، مؤكدة السعي إلى حكومة مركزية.

وكشفت أن هناك ٦ محافظات رقمية تشملها خدمات التأمين الصحي الشامل وباقي المحافظات يتم العمل عليهم، بالإضافة إلى إطلاق مبادرة استخدام أعمال الرقمنة بما فيها إدارة نظم معلومات والتدريبات المتخصصة.

من جهته أكد المهندس رأفت هندي، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن قطاع الاتصالات أكثر القطاعات نموا في الحكومة، قائلا: ولدينا ٦ مناطق تكنولوجيا والقرية الذكية نسعي دائما أن ننمي ونطور عوائد الإيجارات.

وكشف أن تطبيق منظومة التقاضي عن بعد في المحاكم وفر للدولة مليار جنيه سنويا.

وأعلن أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بصدد إنشاء منصة معلوماتية تعمل من خلال الذكاء الاصطناعي، بجانب استخدام اساليب ونماذج للتنقيب عن المياه الجوفية وتخزينها.

السعودية تطلق خدمة التقاضي عن بعد والمرافعة عبر الاتصال المرئي

العدل تطلق منظومة التقاضي الإلكتروني عن بعد وخدمات الشهر العقاري عبر بوابة مصر الرقمية

هل العفش من حق الزوجة بعد الخلع؟