الاثنين أو الأربعاء.. مصطفى بكري: تغيير واسع ومفاجآت هامة في التشكيل الوزاري وحركة المحافظين

كشف الإعلامي مصطفى بكري، أن الحكومة انتهت من التشكيل الوزاري وحركة المحافظين وأداء القسم بعد أيام، موضحا أن هذا الكلام علي لسان مصدر مسئول والمعلومات تشير إما الإثنين أو الأربعاء القادمين، وواضح أن التغيير واسع ويتضمن مفاجآت هامة جداً، في التغيير الوزاري وحركة المحافظين.

وفي وقت سابق، أفاد مصدر حكومي مطلع في تصريحات تليفزيونية، بأن الانتهاء من التشكيل الوزاري والمحافظين ومراسم حلف اليمين سيكون خلال أيام.

وأشار إلى أنه سيتم الاستعانة بالكفاءات الوطنية والخبرات الدولية، موضحا أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي المكلف بتشكيل الحكومة أجرى أكثر من 65 لقاء واجتماعا على مدار 25 يوما وذلك للوصول إلى أفضل تشكيل حكومي يتناسب مع حجم التحديات الحالية.

وأضاف أن معايير الكفاءة والخبرة وتقييم التجارب السابقة تأتي في مقدمة معايير الاختيار، وأن يتم الإعداد لبرنامج حكومي شامل تعمل من خلاله الحكومة الجديدة على التعامل الفوري مع التحديات الحالية والاستمرار في الإصلاحات الهيكلية للاقتصاد وتحسين الخدمات المقدمة للمواطن.

وفي وقت سابق، أكد الإعلامي مصطفى بكري خلال برنامج حقائق وأسرار المذاع على قناة "صدى البلد"، أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، يكثف لقاءاته بالعديد من الشخصيات المرشحة لتولي حقائب وزارية من الخبرات الوطنية دوليًا و محليًا.

وتابع مصطفى بكري قائلا: التشكيل الحكومي سيعقبه حركة المحافظين مباشرة، معلقًا: هناك بعض المحافظين بدأوا يلملموا أوراقهم، ولكنهم مستمرون في تسيير الأعمال حتى موعد التشكيل.

وعلق مصطفى بكري قائلا: إعلان التشكيل الوزاري سيكون خلال أيام وليس بالقريب العاجل كما يزعم البعض، لافتًا إلى أنه حال إعلان الحكومة سيتم حلف اليمين الدستورية أمام الرئيس بعد عرض الأسماء عليه من قبل رئيس الحكومة الدكتور مصطفى مدبولي.

وأشار مصطفى بكري إلى أن مدبولي سيحضر إلى مجلس النواب فور أداء اليمين وتقديم التشكيل وخطة عمل الوزراء الجدد، على أن يتم تشكيل لجنة من مجلس النواب يرأسها أحد وكيلي المجلس بمشاركة نواب المعارضة والمستقلين لإبداء الرأي فيها.