الاحتلال الإسرائيلي يُجدد القصف المدفعي على جنوب لبنان

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي جددت القصف المدفعي، اليوم السبت، على عدد من البلدات في جنوب لبنان.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، إن مدفعية الاحتلال استهدفت أطراف بلدات الناقورة، وجبل اللبونة، وعلما الشعب، وطيرحرفا، والضهيرة، وعيتا الشعب.

وأضافت، أن طائرات الاستطلاع الإسرائيلية استمرت بالتحليق فوق القرى المتاخمة للخط الازرق في القطاعين الغربي والأوسط، وصولا حتى مشارف نهر الليطاني، صعودا الى مدينة بنت جبيل، وسط إطلاق للقنابل المضيئة فوق صور، والساحل البحري، وفوق الخط الأزرق.

قصف الاحتلال الإسرائيلي غلى غزة

وفي سياق آخر، استُشهد عشرات الفلسطينيين، وأصيب آخرون، اليوم السبت، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على أنحاء متفرقة في قطاع غزة، جوا وبرا وبحرا، في اليوم التاسع والتسعين من العدوان.

وأفادت مصادر طبية في قطاع الدفاع المدني، بانتشال طواقم الدفاع المدني جثامين 20 شهيدا، بينهم أطفال، ونساء، إثر قصف الاحتلال لمنزل في حي الدرج بمدينة غزة، وقبل قليل، استشهد 3 أشخاص، وأُصيب آخرون بجروح، في قصف مسيرة إسرائيلية بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

ووصل عدد من الجرحى لمستشفى ناصر، جراء قصف مدفعي عنيف وسط وجنوب خان يونس، وشنت طائرات الاحتلال حزاما ناريا على قزان النجار والبطن السمين في المناطق الجنوبية الشرقية لمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

واستهدفت طائرات الاحتلال عدة منازل في حي الدعوة شمال النصيرات وسط القطاع؛ ما أسفر عن استشهاد العشرات، وإصابة آخرين بجروح، ولا يزال هناك مفقودون تحت الأنقاض.

كما شهدت شرق دير البلح والنصيرات والمغازي ومحيط مستشفى شهداء الأقصى وسط قطاع غزة، قصفا مكثفا.