الاحتلال يشن غارات عنيفة على بيروت

شن الاحتلال الإسرائيلي منذ قليل غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت، على خلفية توتر الأحداث في المنطقة خلال الفترة القليلة الماضية.

وأصدر الجيش الإسرائيلي، مساء السبت، إنذارات لسكان مبانٍ في حارة حريك والعمروسية بالضاحية الجنوبية لبيروت بضرورة إخلائها.

وشهدت الضاحية الجنوبية غارات جوية عنيفة فجر السبت، ما أدى إلى تصاعد أعمدة الدخان الكثيف في سماء المنطقة.

في السياق نفسه، أعلن الجيش الإسرائيلي أن حزب الله أطلق نحو 90 صاروخًا من لبنان باتجاه الأراضي الإسرائيلية يوم السبت. كما أفاد حزب الله بأنه استهدف شركة "أتا" للصناعات العسكرية الإسرائيلية في سخنين بصواريخ.

وأكد الجيش الإسرائيلي أنه منذ بدء العمليات البرية في جنوب لبنان، قُتل 440 مقاتلًا من حزب الله. وأضاف أن مقاتلاته نفذت "ضربات دقيقة" على مواقع قيادة تابعة لحزب الله ومنشآت بنية تحتية له في بيروت.

وأعلنت السلطات اللبنانية مقتل ما يقرب من 2000 شخص منذ بدء الهجمات الإسرائيلية على لبنان العام الماضي، مع تسجيل العدد الأكبر من الضحايا خلال الأسبوعين الماضيين.

ووصف المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، الخسائر بين المدنيين بأنها "غير مقبولة تمامًا".

من جانبها، اتهمت الحكومة اللبنانية إسرائيل باستهداف المدنيين، مشيرة إلى مقتل العشرات من النساء والأطفال، دون تقديم أرقام دقيقة تفصل بين عدد القتلى من المدنيين ومقاتلي حزب الله.