الاحتلال يطلق الرصاص على المصلين بعد منعهم من دخول المسجد الأقصى

تمكن 12 ألف مصل فقط، من الدخول إلى المسجد الأقصى المبارك لأداء صلاة الجمعة، وسط فرض قوات الاحتلال الإسرائيلي إجراءات عسكرية مشددة منذ فجر اليوم، عبر إغلاق بوابات المسجد، ومنع مئات المواطنين من الدخول لأداء صلاه الفجر، وتفتيشهم، ومنع من هم من خارج البلدة القديمة بالقدس من الدخول.

ولم تكتفي قوات الاحتلال، من منع المصلين من دخول مسجد الأقصى، فقد تعدت وأصابت عشرات المصلين بالاختناق بعدما افترشوا شوارع حي وادي الجوز بالقدس المحتلة لأداء الصلاة.

وأفادت وكالة وفا الفلسطينية، بأن قوات الاحتلال قمعت المصلين الذين لم يتمكنوا من الوصول إلى المسجد الأقصى المبارك، بسبب الإجراءات العسكرية المشددة المفروضة عليهم، حيث قاموا بتأدية الصلاة في حي وادي الجوز المجاور للبلدة القديمة من القدس.

وأطلقت قوات الاحتلال، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز السام المسيل للدموع، ورشت المصلين بالمياه الكيميائية العادمة، حيث أصيب على إثر ذلك العشرات بالاختناق.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي للجمعة الـ 12على التوالي، إجراءاتها العسكرية المشددة بحق المسجد الأقصى، وسكان البلدة القديمة، ما أدى لانخفاض أعداد المصلين بشكل كبير، بعد أن كان يصل سابقا إلى 70 ألفا، غير أنه لم يتجاوز اليوم الـ12 ألفا.