الافتاء تحذر من المزاح في الزواج من أجل البحث عن الشهرة والحصول على «اللايكات والمتابعات»

حذرت دار الافتاء المصرية من المزاح في الزواج من أجل البحث عن الشهرة والحصول على عدد من اللايكات والمتابعات وذلك بعد ساعات من انتشار على مواقع التواصل الاجتماعي إعلان هبة مبروك، البلوجر المصرية،  زواجها من كلب، في إشارة إلى معاناتها مع تجربة «الزواج».

وقالت دار الافتاء عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «من حسن الأخلاق عدم المزاح فيما عظّم الدين أمره كـالزواج من أجل البحث عن الشهرة والحصول على عدد من 'اللايكات والمتابعات'».

وتابعت:  «فانتقاص وازدراء الشعائر الدينية التي الأصل فيها التعظيم أمر منهي عنه؛ قال تعالى:{ذَلِكَ وَمَنْ يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِنْ تَقْوَى الْقُلُوبِ}».

وبشكل ساخر، أعلنت هبة مبروك، البلوجر المصرية،  زواجها من كلب، في إشارة إلى معاناتها مع تجربة «الزواج».

ونشرت مبروك صورة برفقة كلب عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي، وهي ترتدي فسان الزفاف، برفقة كلب،  معلقة «ضل كلب ولا ضل…. كملوا انتوا بقى».

وتعرضت مبروك إلى هجوم شديد من متابعيها، ووصف رواد مواقع التواصل الاجتماعي الصورة بـ «المهينة».

وأثارت البلوجر هبة مبروك الجدل بعد إعلانها الزوج من كلب وأعربت عن سعادتها بتلك الخطوة ونشرت صور بصحبة كلب ظهرت هبة مبروك بفسان فرح أبيض وكتبت : ضل كلب ولا ضل..

أثارت الصور المنشورة غضب رواد السوشيال ميديا نشرت فيديوهات وصور على صفحتها الخاصة بصحبة الكلب

وعلقت ورقة دونت عليها حفل زفاف تعمل هبة مبروك فى ترويج المنتجات عبر صفحتها وتقدم محتوى فيديو حول تفاصيل حياتها وأسرتها على قناتها على اليوتيوب وتزوجت من اليوتيوبرعبد الرحمن مبروك بعد قصة حب.

الافتاء تحدد 6 مستحبات للصيام

الافتاء: فدية إفطار رمضان واجبة على القادر المتيسر لا العاجز المتعسر

غضب على مواقع التواصل.. البلوجر هبة مبروك تعلن زواجها من كلب .. صور

 

 

 

هبة مبروك

 

https://www.youtube.com/watch?v=WJ-m3huHNGc