الانتخابات الرئاسية.. مراسل صدى البلد بالقاهرة يرصد على الهواء توافد أعدادا كبيرة

استعرض هاني النحاس، مراسل قناة صدى البلد، أبرز مشاهد اليوم الثان من الانتخابات الرئاسية بمحافظة القاهرة.

وأكد هاني النحاس من أمام لجنة جابر الصباح بمنطقة المقطم للإعلامية رشا مجدي خلال التغطية الخاصة للانتخابات الرئاسية، أن محافظة القاهرة تضم الكتلة الصوتية الأكبر بين محافظات الجمهورية بواقع 8 ملايين صوتا مما يفسر الحشد الكبير أمام اللجان في اليوم الأول، لافتا إلى أن لجنة جابر الصباح تعتبر من بين 961 لجنة فرعية في محافظة القاهرة.

ورصد مراسل قناة صدى البلد، انتظار عدد كبير من الناخبين غالبيتهم من السيدات، فتح اللجان الساعة التاسعة صباحا للمشاركة في العملية الانتخابية.

كما رصد هاني النحاس، على الهواء مباشرة توافد أعدادا كبيرة من الناخبين على لجنة جابر الصباح، نسبة كبيرة منهم شباب وسيدات.

ولفت إلى أن مشهد اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية في حي الأسمرات كان مبهرًا، مضيفا أن المواطنين لديهم حرص على المشاركة في العملية الانتخابية.

وأشاد هاني النحاس بقرار الهيئة الوطنية للانتخابات إنشاء لجان للوافدين، قائلا إنه قرارا حكيما ومهما للغاية لكونه ساهم في التيسير على الناخبين للمشاركة في الانتخابات بـ 58 لجنة وافدين بالقاهرة فقط وعدم الزام المواطن بالانتخاب حسب محل سكنه أو محافظته مما يفسر أيضا الازدحام الكبير على لجان الوافدين يوم أمس.