«الانتقام الإباحي».. صور جنسية مسربة لآلاف السيدات على الإنترنت في أيرلندا بدافع الابتزاز

أكدت تقارير صحفية بريطانية، أن آلا السيدات في إيرلندا تفاجئن بنشر صور خاصة لهن على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، دون موافقتهن، وهو ما تسبب في أذى نفسي لهن.

وأوضحت صحيفة «إندبندنت» البريطانية، أن ماري لو ماكدونالد زعيمة المعارضة في إيرلندا، وصف ما حدث في هذه الواقعة بأنه انتهاك سافر لحقوق الفتيات والسيدات، لا سيما وأن هذه الصور التي انتشرت تضمنت صورًا لفتيات قاصرات، بالإضافة إلى صور ذات طبيعة جنسية، تم نشرها بدوافع الانتقام.

ويقوم بعض مستخدمي الإنترنت بنشر صور جنسية لشركائهم السابقين، في وضعيات مخلة بدافع الانتقام، أو لغرض ابتزاز أشخاص للحصول على المال، وتعرف هذه الخطوة بـ«الانتقام الإباحي»، حيث أن هذا الحدث ليس المرة الأولى، حسبما قالت الناشطة ميجان سيمس، عن تعرضها لواقعة مشابهة عام 2016، عندما نشرت صورها الخاصة على الإنترنت دون أن توافق على ذلك، موضحة أنها أغلقت منتدى على الإنترنت، قام فيه 500 مستخدم بمشاركة أكثر من 11 ألف صورة.

وأعربت هيلين ماكينتي وزيرة العدل الإيرلندية، عن دعمها لمن تعرضن لهذا الاعتداء على خصوصيتهن، وأوضحت في تغريدة على موقع «تويتر»، أنها تعمل على تفعيل قانون التحرش والجرائم المتصلة به، في غرفة البرلمان الثانية، خلال ديسمبر المقبل.

وتشير الأرقام في بريطانيا إلى زيادة الإقدام على نشر صورة انتقامية ومنتهكة للخصوصية، خلال فترة جائحة كورونا، حيث قدرت البيانات أن تكون هذه الحالات قد زادت بنسبة 22 في المئة في بريطانيا، خلال العام الجاري، مقارنة بالسنة الماضية.

ضبط شخص عرض زوجته على راغبي المتعة الجنسية بالإسكندرية

الحكم على مغني راب بريطاني بالسجن 24 عاما لارتكابه جرائم جنسية عنيفة