«الانضباط» السعودية تعلن عقوبات نارية على الأهلي والاتحاد وثلاثي النصر

قررت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الإثنين، إيقاف سلطان الغنام لاعب فريق النصر، 4 مباريات، بعد إطلاقه ألفاظ بذيئة تجاه الحكم المساعد الثاني بعد مباراة فريقه أمام أبها، وطرده بالبطاقة الحمراء المباشرة، مع تغريمه 40 ألف ريال.

ووفقًا لموقع الاتحاد السعودي لكرة القدم الرسمي، حصل الغنام على البطاقة الحمراء المباشرة لتلفظه بألفاظ بذيئة تجاه الحكم المساعد الثاني، عقب مواجهة فريقه وأبها والتي انتهت نتيجتها بالتعادل «2-2»، وذلك وفقًا لما ورد في تقرير حكم المباراة في قرار قابل للاستئناف.

وعلى ضوء ذلك يغيب الغنام عن 3 مباريات متتالية أمام ضمك والفيحاء والخليج، ضمن الجولات من الـ10 حتى الـ12، وواحدة في كأس الملك أمام الاتفاق.

كما غرّمت اللجنة، الكرواتي مارسيلو بروزوفتيش لاعب النصر 20 ألف ريال، نتيجة غيابه عن المقابلة الإعلامية في منطقة «فلاش انترفيو» بعد نهاية المباراة نفسها إضافة إلى تغريم سعد الرفدان منسق النادي الإعلامي، نفس المبلغ نتيجة دخوله أرضية الملعب وهو غير مسجل في قائمة المباراة.

وفرضت اللجنة، غرامة مالية على ناديي الاتحاد والأهلي على خلفية تأخر لاعبي الفريقين في النزول إلى أرضية الملعب خلال مواجهتهما الدورية مما أدى إلى تأخير انطلاقة الشوط الثاني من المباراة التي انتهت لصالح الأهلي بهدف دون رد.

وطبقًا لمنطوق القرار تم إلزام الأول بدفع غرامة مالية قدرها 18,750 ريال في مخالفة عودًا للمرة الثالثة، ومبلغ 17,500 على الثاني في مخالفة عودًا للمرة الثانية.

وغرمت لجنة الانضباط نادي الاتحاد مبلغ 60 ألف ريال، نظير رمي جمهوره 10 علب مياه تجاه أرضية ملعب المباراة ذاتها، بالإضافة إلى تغريم الألماني ماتياس ياسله 30 ألف ريال لعدم التزامه بارتداء البطاقة التعريفية.