البترول: افتتاح محطة زهراء المعادي للسيارات الكهربائية وتموين 1000 سيارة بالغاز يوميا

كشف المهندس طارق الملا وزارة البترول، أن طاقة تشغيل محطة زهراء المعادي للغاز الطبيعي تبلغ 800 متر مكعب/ساعة بطاقة تموين عدد 1000 سيارة بالغاز الطبيعي فى اليوم من خلال عدد 6 نقاط شحن، كما تتيح المحطة شحن السيارات بالكهرباء.

افتتاح محطة زهراء المعادي

افتتح المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الثلاثاء، تطوير محطـة تموين الوقود المتكاملة A1 - غازتك، لتموين السيارات بالغاز الطبيعي والوقود السائل بزهراء المعادي بمحافظة القاهرة.

افتتاح محطة زهراء المعادي افتتاح محطة زهراء المعادي

وأكد الملا، خلال افتتاح محطـة تموين الوقود المتكاملة A1 - غازتك، أن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لزيادة عدد محطات ومنافذ التموين بالغاز الطبيعي أعطت زخمًا كبيرًا ودعمًا لاستراتيجية الدولة وخطط وجهود مشروعات تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي لتنفيذ التكليفات الرئاسية بزيادة الاعتماد على الغاز الطبيعي كوقود بيئي نظيف ومستدام ومنخفض التكلفة بالسوق المصري.

ولفت إلى نجاح الخطة التنفيذية للمبادرة التي ينفذها قطاع البترول في تشغيل وتجهيز وتطوير 915 محطة تموين بالغاز الطبيعي، وجار الانتهاء من باقي المحطات للوصول إلى ألف محطة، وفق بيان.

وقال الوزير، إن وزارة البترول والثروة المعدنية، مستمرة في تطوير محطات التموين بالوقود والخدمات المؤداة فيها نظرا لما لها من أهمية حيوية في توفير كافة أنواع الوقود وكونها منافذ توزيع وخدمة تسهل على المواطنين، بالإضافة لما يحققه ذلك من فوائد بيئية وعوائد اقتصادية للمواطنين وتخفيف الأعباء.