البحث عن حبيبة.. طفلة تعمل بائعة لتغطية تكاليف علاجها من مرض القلب

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة مؤثرة في الساعات الأخيرة لفتاة صغيرة تعمل كبائعة متجولة في إحدى محطات مترو حلوان. تظهر على وجهها علامات مرض خطير، مثل الزرقة في منطقة الفم والأصابع، مما يشير إلى إصابتها بمشاكل قلبية. قصتها انتشرت وعدد كبير من الناس طالبوا بمساعدتها.

معاناة حبيبة فراج

ويُقال أن الطفلة تُدعى 'حبيبة فراج'، تعيش في شارع بولاق التابع لمحافظة الجيزة، ووالدها يجبرها على العمل كبائعة في محطات المترو، حتى تتمكن من تأمين علاجها في المستشفى، نظرًا لإصابتها بمرض في القلب.

قال أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن حبيبة إنها: 'لديها مشاكل في القلب وتحدثت معها حيث قالت لي إن والدتي متوفاة ووالدي يضغط عليها لكي أحصل على المال لكي أنقلها إلى المستشفى، ولا أعرف كيف أتصرف في هذا الأمر، إنه والدٍ قاسٍ، الأهم هو أن اسمها حبيبة فراج وتعيش في بولاق بالقرب من البوسطة بجانب جامع يسمى جامع الأربعين، ويبدو أن والدها معروف هناك'.

وأضاف: أتمنى لكل سكان بولاق أن يكون لديهم طبيب قلب يمكنه إنقاذ الفتاة حقيقيًا لأنه يبدو أنها قد تموت في أي لحظة. إذا كان لدينا مجموعة يمكننا الوصول إليها بإذنكم، فإن مظهرها يؤلم القلب ومن الممكن أن ننقذها ونساعدها. جعل الله ذلك في ميزان حسناتكم.

البحث عن حبيبة

وبعدما انتشرت قصة 'حبيبة'، قرر الدكتور جمال شعبان الذي كان يشغل منصب عميد معهد القلب، معالجة الطفلة والبحث عنها لكي تأتي إلى عيادته الخاصة ويمكنها الحصول على العلاج اللازم. كان يقول: 'جميع مستخدمي فيسبوك، ضعوا علامة الإشارة لجمال شعبان وانظروا إلى هذه الفتاة، التي تبيع في محطة مترو حلوان، شفاها زرقاء. والله أنا مستعد لاستقبالها، أرجو أن يحضر أحد ويحضرها لي'.