البحرية الأمريكية تسقط طائرة بدون طيار أُطلقت من اليمن

أكد مسؤولان أمريكيان أن سفينة تابعة للبحرية الأمريكية أسقطت طائرة مسيرة، تم إطلاقها من اليمن في البحر الأحمر.

ولفت المسؤولان في تصريحهما لـ سكاي نيوز عربية إلى أن هذه هي المرة الثانية التي تقوم فيها الولايات المتحدة بإسقاط مركبات بدون طيار بالقرب من سفنها الحربية، منذ بداية التوترات بين إسرائيل وأبطال المقاومة حماس.

وأفاد المسؤولان أن المدمرة الأمريكية 'توماس هودنر' من فئة 'أرلي بيرك' أسقطت الطائرة المسيرة في وقت مبكر من صباح اليوم، ولم يتم الكشف عن ما إذا كانت الطائرة المسيرة مسلحة أو عن مدى اقترابها من السفينة قبل إسقاطها.

اقتحام مجمع الشفاء بغزة

أكد المكتب الإعلامي لحكومة قطاع غزة أن جيش الاحتلال طرد أطفالا ومرضى من مستشفى الشفاء إلى الشارع وحرمهم من تلقي العلاج.

وتابع المكتب الإعلامي لحكومة قطاع غزة: جيش الاحتلال ترك أطفالا ومرضى يواجهون مصير الموت والقصف والقتل تحت تهديد السلاح.

بليز تقطع علاقاتها مع إسرائيل

من ناحيتها، أعلنت حكومة بليز في وسط أمريكا أنها قد قررت تعليق علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل نتيجة العدوان المستمر على قطاع غزة.

وأكدت حكومة بليز أن قرار تعليق العلاقات الدبلوماسية مع الاحتلال الإسرائيلي جاء بناءً على القصف العشوائي والمتواصل في غزة.

ما هي دولة بليز

تعتبر بليز التي كانت تعرف سابقًا بـ هندوراس البريطانية، دولة في وسط أمريكا الوسطى، تتمتع بنظام ملكي دستوري.

وتتميز بتنوعها الثقافي واللغوي، وتعد اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية في البلاد، وهي الدولة الوحيدة في أمريكا الوسطى التي تعتمد الإنجليزية كلغة رسمية.

صدور 1700 رخصة حيازة سلاح للإسرائيليين

أعلنت وزارة الأمن القومي الإسرائيلية عن صدور 1700 رخصة حيازة سلاح ناري يوميًا للمواطنين في إسرائيل، خلال فترة الحرب الحالية في قطاع غزة التي استمرت لمدة 40 يومًا.

ووفقًا لصحيفة 'هآرتس'، فإن هذا عدد ترخيص السلاح يشهد زيادة كبيرة، مقارنة بالعام الماضي في إسرائيل.

وأفادت وزارة الأمن القومي الإسرائيلية، أنها تلقت ما يصل إلى 236 ألف طلب للحصول على رخصة سلاح منذ بداية الحرب في السابع من أكتوبر.

ويعتبر هذا العدد الذي تم تقديمه خلال شهر واحد فقط، أكبر من جميع طلبات حيازة السلاح التي تم تقديمها خلال الـ20 عامًا السابقة كجزء من النشاط الروتيني.

وقد استكمل حوالي 18 ألف شخص في إسرائيل عملية الحصول على الرخصة وشراء السلاح الناري منذ بداية الحرب.

ودعا وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، المواطنين الإسرائيليين إلى استكمال عمليات الترخيص وأكد على أهمية بدء هذه العملية لمن لم يبدأ بها حتى الآن.