البحوث الفلكية تكشف حقيقة تعرض القاهرة لزلزال| خاص

نفى الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، حقيقة  تعرض القاهرة الكبرى لزلزال كبير مساء اليوم الاثنين.

حقيقة تعرض القاهرة لزلزال

وأكد القاضي، في تصريحات خاصة لموقع «قناة صدى البلد»، أنه لم يتم تسجيل أي هزات أرضية (زلزال) في نطاق القاهرة الكبرى عكس ما روجت بعض المنصات على مواقع التواصل الاجتماعي، بشعور بوجود هزة أرضية.

تعرض القاهرة لزلزال

وأضاف جاد القاضي، أنه ورد إلى المعهد رسائل كثيرة تستفسر عن تسجيل أي أنشطة زلزالية في القاهرة وشعور بعض الأفراد باهتزازات خلال اليوم أو أمس، ولكن لا توجد أي هزات أرضية.

زلزال بقوة 6.4 شمال رفح

وفي سياق متصل، أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية «مرصد حلوان»، عن تسجيل محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل والتابعة للمعهد البحوق يوم اليوم الإثنين، 20 فبراير 2023، على بعد 552 كم شمال رفح خارج مصر.

شعور المواطنين بهزة أرضية في مصر

وأوضح المعهد القومي للبحوث الفكلية، أن قوة الزلازل بلغت 6.43 على مقياس ريختر، مؤكدًا أن هناك شعور المواطنين بهزة أرضية ما يفيد بوقوع أي خسائر في الأوراح والممتلكات.

تفاصيل زلزال جديدة يضرب تركيا وسوريا

أعلنت هيئة الكوارث التركية عن وقوع زلزال جديد بقوة 6,4 درجات يضرب جنوب البلاد، تأثرت به سوريا أيضا.

وضرب زلزال مدينة أنطاكيا التركية، بلغت قوته 6.4 على مقياس ريختر، وسمع صوت انهيار للمباني في المدينة التي لحق بها الكثير من الأضرار في الزلزال الذي ضرب المنطقة قبل أيام، مما أدى إلى انهيار مزيد من الأبنية وتصدعت منازل فى سوريا بمدينة حارم بريف أدلب.

القاهرة.</li> <li>إدارة الكوارث التركية: زلزال بقوة 6.4 على مقياس ريختر يضرب ولاية <a href="https://www.skynewsarabia.com/keyword-search?keyword=%D9%87%D8%A7%D8%AA%D8%A7%D9%8A&amp;contentId=1599033">هاتاي</a> جنوبي البلاد.</li> <li>وسائل اعلام: أنباء عن سقوط أبنية سكنية في مدينة حارم بريف إدلب نتيجة الهزة الأرضية الاخيرة.</li> </ul><p class="mceNonEditable"><sna reftype="custom_html" refid="1595999"></sna></p>'>

وكشفت مصادر تركية تسجيل 5 هزات ارتدادية منذ وقوع الزلزال الجديد في هاتاي.

جاد القاضي: توقعات بحدوث زلزال كبير بشرق البحر المتوسط و لا داعي للقلق.. فيديو

الدكتور جاد القاضي يكشف تفاصيل زلزال الفجر ويقدم نصائح عند التعرض للهزات الأرضية

القباج والقاضي وعوض يفتتحون معرض ديارنا للأثاث بالمنيا

البحوث الفلكية: الثلاثاء ٢٧ سبتمبر غرة شهر ربيع الأول

مفاجأة.. الزلزال المدمر دفع تركيا إلي الغرب 3 أمتار.. فيديو