البرازيلي بـ 160 جنيها والسوداني بـ 195.. أسعار اللحوم بمنافذ التموين| فيديو 

أكّد الإعلامي أحمد موسى، أنّ التموين تطرح لحوم برازيلي مجمدة بسعر 160 جنيها والسوداني الطازج بـ 195 جنيها للكيلو في المجمعات الاستهلاكية.

أسعار اللحوم بمنافذ التموين

أوضح أحمد موسى خلال برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أنّ الكثيرين من المواطنين قد لا يستطيعون شراء كيلو اللحمة خارج منافذ التموين بسعر ربما يصل إلى 360 أو 400 جنيه، ولذلك وفرّت الوزارة اللحوم للمواطنين بمختلف الكميات بسعر 160 جنيها و195 جنيها.

وتابع أحمد موسى، أنّ اللحوم الطازجة تصل إلى مختلف المحافظات بكميات غير محدودة وبأسعار ثابتة ومخفضة وذلك بعد التعاقد على 25 ألف رأس ماشية حية.

طرح كميات كبيرة من اللحوم بالأسواق

وكشف تقرير تلفزيوني عرضه الإعلامي أحمد موسى، تعاقد الشركة القابضة على 55 ألف راس ماشية منها 14 ألف رأس ماشية موجودة الآن في المجازر لطرحها بسعر 160 جنيها للمواطنين.

وأعرب العديد من المواطنين عن سعادتهم بشراء اللحوم البرازيلي المجمدة بسعر 160 جنيها، مشيرين إلى أنها لحوم ذات جودة ممتازة، وتعادل جودتها اللحوم التي تباع بالسوق الحرة بسعر 360 جنيها.

وأكد المواطنون أنّ اللحوم البرازيلي والسوداني جيدة للغاية ولا تستغرق وقتا في الطهي كما أنها تسد فجوة السعر المرتفع في السوق الحرة.