البرازيل تتأهل.. فرص الكاميرون وسويسرا وصربيا في العبور إلى الدور الثاني بالمونديال

تأهل منتخب البرازيل إلى دور الـ16 من كأس العالم 2022 بقطر، وذلك بعد انتصاره على منتخب سويسرا بهدف نظيف، تاركًا الصراع مفتوحًا على البطاقة الثانية في المجموعة السابعة بكأس العالم بين المنتخبات الثلاثة، حيث نستعرض فرص منتخبات الكاميرون وسويسرا وصربيا، في التأهل إلى الدور الثاني بالمونديال.

ويدين منتخب البرازيل بالفضل للاعبه كاسيمرو، لاعب ريال مدريد، الذي أحرز هدف التقدم لمنتخب البرازيل والمباراة الوحيدة في الدقيقة 83 من زمن المباراة.

تعادل الكاميرون وصربيا

وفي وقت سابق، ولحساب نفس المجموعة، حسم التعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لمثلها، مباراة منتخبي الكاميرون وصربيا، ضمن الجولة الثانية أيضا.

وكان منتخب البرازيل قد استهل مشواره في البطولة بالانتصار على منتخب صربيا بهدفين مقابل لا شيء، في وقت انتصر منتخب سويسرا على الكاميرون بهدف نظيف.

ترتيب المجموعة السابعة.. البرازيل في الصدارة

وتصدر منتخب البرازيل ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، ثم جاء منتخب سويسرا في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، ثم يأتي منتخبي الكاميرون وصربيا في المركزين الثالث والرابع، على الترتيب، بنقطة واحدة من مباراتين لكل منتخب في المجموعة.

ويواجه منتخب البرازيل أسود الكاميرون في الجولة الأخيرة، وفي نفس التوقيت ستلعب صربيا مع سويسرا.

وقبل الخوض في الحسابات، يجب لفت الانتباه إلى أنه حال التساوي في عدد النقاط، الفصل في البداية لفارق الأهداف وليس للمواجهات المباشرة، خلاف البطولات القارية، ثم الفاعلية الهجومية (من أحرز أهداف أكثر) ثم تأتي المواجهات المباشرة في المرتبة الثالثة، وبعدها قاعدة اللعب النظيف.

كيف تصعد سويسرا؟

بالنسبة لمنتخب سويسرا، فإنه سيحتاج إلى الفوز على منتخب صربيا في الجولة الأخيرة، لضمان التأهل للدور الثاني بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى بين البرازيل والكاميرون.

وسيصعد منتخب سويسرا حال التعادل مع صربيا، وذلك حال تعثر الكاميرون أمام البرازيل (سواء بالتعادل أو الهزيمة).

وحال انتصار الكاميرون على البرازيل بفارق هدف، فإن منتخب سويسرا سيواجه معاناة للعبور إلى الدور الثاني عن طريق التعادل، حيث سيحتاج لأن تكون نتيجة التعادل بنتيجة 3-3 على أقل تقدير، وذلك حال انتصار الكاميرون 1-0، وبنتيجة 4-4 حال انتصار الكاميرون 2-1.

إذا انتصرت الكاميرون على البرازيل بفارق أكثر من هدف، فستودع سويسرا حال تعادلها مع صربيا وتصعد الكاميرون.

كيف تتأهل الكاميرون؟

وبالنسبة لمنتخب الكاميرون، فإنه سيدخل مباراة البرازيل، وهو أمام حتمية الانتصار إذا أراد العبور إلى الدور الثاني، لكن هذا الانتصار لن يكون كافيًا، فهو سينتظر عدم انتصار سويسرا على صربيا، أولًا.

وحال انتصار الكاميرون على البرازيل بفارق هدفين فسيضمن منتخب الأسود التأهل حال انتهاء المباراة الثانية بالتعادل أو انتصار صربيا بفارق هدف أو هدفين.

والانتصار بفارق هدف سيكون كافيًا لتأهل الكاميرون حال انتهاء المباراة الأخرى بالتعادل بنتيجة أقل من 3-3، أو فوز صربيا على سويسرا بفارق هدف وحيد.

كيف تصعد صربيا؟

وبالنسبة لمنتخب صربيا، فإنه سيصعد إلى الدور الثاني حال انتصاره على سويسرا بأي نتيجة، مع عدم انتصار الكاميرون على البرازيل، سواء بالتعادل أو الهزيمة.

وحال انتصار الكاميرون على البرازيل، فإن المنتخب الصربي سيحتاج إلى الانتصار بفارق هدفين أكثر من المنتخب الكاميروني، أو الانتصار بفارق هدفين، مع تسجيله هدف أكثر من المنتخب الكاميرون في المباراة، بمعنى انتصار صربيا 2-0 مقابل انتصار الكاميرون 1-0 على سبيل المثال.

الكاميرون وصربيا.. إمكانية اللجوء للعب النظيف

وقد يتم اللجوء إلى اللعب النظيف لحسم التأهل في هذه المجموعة، وذلك حال انتصار صربيا على سويسرا بفارق هدفين وانتصار الكاميرون على البرازيل بفارق هدف واحد، مع تسجيل منتخبي الكاميرون وصربيا نفس عدد الأهداف في المباراة المقبلة.

بمعنى أنه حال انتصار صربيا على سويسرا بنتيجة 2-0، وانتصار الكاميرون على البرازيل بنتيجة 2-1، سيتساوى المنتخبان في كل شيء، وسيتم الاحتكام لقاعدة اللعب النظيف لحسم المتأهل.

ملخص وأهداف مباراة البرازيل وسويسرا فى كأس العالم 2022.. فيديو

البرازيل تفوز على سويسرا بهدف وتتأهل لدور الـ16 بكأس العالم