البرلمان يتسلم أول حساب ختامي بنظام البرامج والأداء

‏أعلن ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة، استلام اللجنة خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء، أول حساب ختامي بنظام البرامج والأداء، عن العام المالي 2019/2020.

وأكد في تصريحات عقب انتهاء أعمال اللجنة، أن هذا التقرير يعد خطوة مهمة في مسيرة إعمال نظام موازنة البرامج والأداء الذي يأتي بعد مجهود علي مدار 4 سنوات ماضية بين مجلس النواب ووزاتي التخطيط والمالية، الأمر الذي يعد بمثابة إنجاز حقيقي يسحب للبرلمان والحكومة.

وأوضح أن الحساب الختامي للعام المالي 2019/2020 المقدم من وزارة المالية يتضمن 404 وزارة وجهة من اصل 640 في الدولة، بإجمالي قيمة نحو 350 مليار جنية.

وأشار إلى أن مجلس النواب الجديد سيواصل استكمال الجهد المبذول في شأن منظومة 'البرامج والأداء' للخروج بموازنات دقيقة قائمة علي عرض كافة البرامج الرئيسية والفرعية وقياس الانجاز في كل منها، بما يمكن البرلمان من التقييم الدقيق للحكومة وأدائها السنوي.

وقال: من المتوقع أن يتم استلام تقرير بشأن أعمال الحكومة عن الربع الأول من العام المالي الحالي 2020/2021 ، في مستهل الفصل التشريعي الثاني لمجلس النواب، والمزمع أن يكون في النصف الثاني من شهر يناير.

شارك في اجتماع اليوم كلاً من دكتور جميل حلمي، مساعد وزيرة التخطيط لشؤون متابعة تنفيذ خطة التنمية المستدامة خلال مؤتمر 'موازنة البرامج والأداء'، ومحمد السبكي رئيس قطاع الحسابات الختامية بوزارة المالية.‏

وزير النقل يبحث مع رئيس شركة الستوم العالمية التعاون في مجالات السكك الحديدية والمترو

التنمية المحلية تكشف أمام البرلمان تفاصيل القرار الجديد بشأن إغلاق المحال