البرهان يشكر الرئيس السيسي على دعم الشعب السوداني

وجه الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، لدوره في تقديم المساعدة للشعب السوداني، مما يعكش قوة ومتانة العلاقات بين الشعبين المصري والسوداني، في الأزمة الأخير التي حلت بالسودان.

ولفت عبد الفتاح البرهان في تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية إلى أن بلاده ترحب بمبادرات حقن دماء الشعب السوداني، وعودة الاستقرار للخرطوم.

الاشتباكات بين الجيش والدعم السريع

وكشف رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، موقف البلاد الحالي من الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

وأشار البرهان إلى أن قوات الدعم السريع كانت تعد قوة من الحلفاء للجيش، حتى وصل الأمر إلى أن القوات المسلحة كانت تمدهم بالأسلحة؛ باعتبارهم قوة واحدة في بلد واحد.

عبد الفتاح البرهان عن قوات الدعم السريع

ونوه رئيس مجلس السيادة الانتقالي إلى أن الجيش كان يؤمن لقوات الدعم السريع وجودهم بمنظمات الدولة كافة بجانب القوات المسلحة، واصفا ما فعلته قوات الدعم السريع بالغدر والخيانة.

وتابع عبد الفتاح البرهان: الدعم السريع سدد طعنة للقوات المسلحة وأبناء الوطن، علاوة على المآسي التي يعيشها أبناء الوطن الأن بسبب الاشتباكات بين الجانبين.

وعلق البرهان قائلا: «كل الأسر السودانية في الخرطوم أصابها الضرر البالغ، بيوتها احتلت، وممتلكاتها نهبت، وخدماتها تعطّلت، ضرر كبير أصاب الشعب السوداني وسكان الخرطوم على وجه الخصوص من هذه العملية الغادرة التي نظن أنها توصم قوات الدعم السريع وصمة عار لن تتخلى عن قيادتها أبدًا».

موعد صرف مرتبات شهر مايو 2023 بالزيادة الجديدة للعاميلن بالدولة