البطاقة التاسعة.. الزهراء شعبان تضمن التأهل إلى أولمبياد باريس 2024

حصدت الزهراء شعبان لاعبة منتخب مصر للرماية، المركز الأول والميدالية الذهبية في منافسات 50 متر بندقية 3 أوضاع سيدات، وبذلك تحجز مقعدًا تاسعًا للفراعنة في أولمبياد «باريس 2024»، من خلال منافسات البطولة الإفريقية السادسة عشر لرماية المسدس والبندقية، المقامة بمدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة في الفترة من 1 حتى 10 أكتوبر الجاري، بمشاركة أكثر من 250 رامٍ ورامية من 15 دولة أفريقية.

واحتلت الزهراء شعبان، المركز الأول والميدالية الذهبية «كوتة»، بينما جاءت في المركز الثاني والميدالية الفضية من نصيب برسيلا أمبورو من دولة كينيا، وحلت المصرية هدير مخيمر في المركز الثالث والميدالية البرونزية في منافسات 50 متر بندقية 3 أوضاع سيدات.

وبذلك تُصبح الزهراء شعبان، تاسع رامية مصرية، تتأهل إلى الأولمبياد باريس 2024، حيث قد سبقها 8 لاعبين وهم: مريم طارق، إبراهيم كُريم، عمر هشام، محمد حمدي، ريماس خليل، هالة الجوهري، أميرة أبو شقة «تأهلوا من البطولة الأفريقية» وأخيرًا عزمي محيلبة الذي تأهل في منافسات الاسكيت من بطولة العالم الأخيرة.

وبذلك ترتفع حصيلة مصر في البطولة إلى 33 ميدالية، بواقع 18 ذهبيات و6 فضيات و9 برونزيات، ولا تزال الفرصة متاحة لمضاعفة عدد الميداليات في ظل المشاركة القوية للرماة المصريين.

من جانبه أشاد اللواء حازم حسني رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للرماية بنتائج الفراعنة خلال منافسات اليوم، مؤكدًا أن جميع اللاعبين كانوا على قدر المسؤلية وهو ما انعكس على حصيلة الميداليات في منافسات اليوم.

وأعرب حسني عن سعادته بتأهل 8 لاعبين خلال منافسات اليوم لأولمبياد باريس 2024، مؤكدًا أن هذا الإنجاز لم يأتِ من فراغ ولكن نتيجة جهد وعمل جماعي من منظومة الرياضة المصرية، برئاسة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدعم الكبير من اللجنة الأولمبية برئاسة المهندس هشام حطب، في ظل اهتمام وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بالبنية التحتية الرياضية والرياضيين واعتبار الرياضة أمنًا قوميًا، وتوفير كل سبل التفوق والإبداع.

يذكر أن البطولة الإفريقية السادسة عشر لرماية المسدس والبندقية بالعاصمة الإدارية الجديدة تقام تحت رعاية فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.