البعثة المصرية المشاركة في أولمبياد طوكيو تتلقى الجرعة الثانية من لقاح كورونا

بدأت وزارة الشباب والرياضة، صباح اليوم الثلاثاء، بالتنسيق مع وزارة الصحة، في تطعيم جميع أعضاء البعثة المصرية المشاركة «أولمبياد طوكيو 2020» بالجرعة الثانية من لقاح فيروس كورونا لمن حصلوا على الجرعة الأولى وذلك بالمركز الطبي الرياضي في مدينة نصر.

بعثة مصر المشاركة في أولمبياد طوكيو تتلقى لقاح كورونا

وشهد اليوم الأول حضور لاعبي مجموعة من الاتحادات الرياضية ومنهم الملاكمة والجمباز والخماسي الحديث وتنس الطاولة والريشة ولُعبة الغطس والتجديف والكياك والكانون على ان يشهد صباح غد الأربعاء استكمال تطعيم باقي البعثة المصرية المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020 وذلك بالمركز الطبي الرياضى التابع لوزارة الشباب والرياضة بمدينة نصر.

ومن جانبه أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن تلقي جميع أعضاء البعثة يتم تحت الإشراف الكامل لوزارة الصحة المصرية.

80 جرعة في اليوم الأول لبعثة مصر المشاركة في أولمبياد طوكيو

وأوضح وزير الشباب والرياضة، أن اليوم الأول شهد 80 جرعة لقاح وذلك بمتابعة مباشرة من اللجنة الطبية العليا التابعة للوزارة والادارة المركزية للطب الرياضي برئاسة الدكتور خالد مسعود.

وأضاف صبحي أنه جاري حاليًا التنسيق مع وزارة الصحة والسكان لتوفير التطعيم لأفراد البعثة المصرية من اللجنة البارلمبية وفقا لما هو متبع من إجراءات كما تم التنسيق حول موقف لاعبي الخماسي الحديث المتواجدين الآن ببطولة العالم للخماسي الحديث في الإسكندرية لضمان حصولهم على جرعات لقاح كورونا مما يحفظ سلامتهم الصحية أثناء المشاركة الأولمبية.

ووجه وزير الرياضة الشكر للدكتوره هالة الزايد وزيرة الصحة والسكان، على التعاون المميز بين الوزارتين والحرص الدائم علي تحقيق سبل الوقاية الصحية والمحافظة على وفود الفرق القومية المشاركين بالبطولات المختلفة بأمان وفقا للإجراءات الاحترازية التي تم اعلانها من اللجنة الطبية الدولية المُشرفة على دورة الألعاب الأوليمبية «أولمبياد طوكيو».

يذكر أن وزارة الصحة، تقوم بتوفير لقاحات كورونا للعديد من قطاعات الدولة، ومنها الانندية الرياضية والبعثات الرسمية الرياضية.

الكشف عن القائمة النهائية لمنتخب مصر لليد استعدادا لـ أولمبياد طوكيو

المنتخب الأولمبي يواصل تدريباته استعدادًا لأولمبياد طوكيو.. بمشاركة بيكهام وناصر ماهر

البعثة المصرية المشاركة في أولمبياد طوكيو تتلقى لقاح كورونا

البعثة المصرية المشاركة في أولمبياد طوكيو تتلقى لقاح كورونا

البعثة المصرية المشاركة في أولمبياد طوكيو تتلقى لقاح كورونا

البعثة المصرية المشاركة في أولمبياد طوكيو تتلقى لقاح كورونا