البقري القائم بـ 150 جنيها.. أسعار الأضاحي الحية 2023 في الأسواق

يبحث الكثير من المواطنين، عن أسعار الأضاحي الحية 2023، بعد وصول سعر كيلو اللحمة البلدي لمستويات تاريخية في محلات الجزارة المصرية.

أسعار الأضاحي الحية 2023

ومع تراجع إنتاج المواشي في مصر، بعد ارتفاع تكاليف الإنتاج وخاصة الأعلاف وباقي أنواع غذاء المواشي، ارتفعت أسعار اللحم القائم والجاهز، ليصل سعر اللحوم البلدي في محلات الجزارة إلى مستوى 350 جنيها للكيلو الواحد.

يستعرض لكم موقع 'قناة صدى البلد' أسعار الأضاحي الحية 2023، قبل دخول عيد الأضحى المبارك، وجاءت التفاصيل كالأتي:

يصل سعر كيلو اللحم القائم في العجول المستوردة لـ 150 جنيها في أسواق القاهرة

يتراوح سعر كيلو اللحم القائم في العجول البقري بين 150 وحتى 155 جنيهًا

يتراوح سعر اللحم القائم الجاموسي بين 120 و125 جنيهًا للكيلو

يتراوح سعر كيلو اللحم القائم من الخراف بين 150 و170 جنيهًا

شهدت أسعار اللحوم البلدي والمستوردة، ارتفاعا كبيرا خلال الفترة القريبة الماضية، مع صعود تكاليف إنتاج المواشي، خاصة الأعلاف بعد وصول سعر طن العلف لأكثر من 20 ألف جنيه.

استيراد العجول من إسبانيا وكولومبيا استعدادا لعيد الأضحى استيراد العجول من إسبانيا وكولومبيا استعدادا لعيد الأضحى

وقال هيثم عبد الباسط نائب رئيس شعبة القصابين في غرفة القاهرة التجارية، إن عددا كبيرا من المستوردين، اتجهوا لـ استيراد العجول الحية استعدادا لعيد الأضحى، بعد ارتفاع أسعار الأعلاف وانخفاض إنتاجية العجول والمواشي في مصر بعد زيادة التكاليف.

وأضاف نائب رئيس شعبة القصابين في غرفة القاهرة التجارية، في تصريح خاص لـ موقع 'قناة صدى البلد'، أن كبار المستوردين في مصر، قاموا باستيراد كميات كبيرة من العجول من دولتي إسبانيا وكولومبيا، موضحا أن يذلك يدعم زيادة المعروض وتهدئة الأسعار قبل دخول عيد الأضحى المبارك.

وتابع نائب رئيس شعبة القصابين في غرفة القاهرة التجارية، أنه من الضروري تثبيت أسعار اللحوم في الأسواق خلال الفترة المقبلة بعد زيادة المعروض، موضحا أن سعر كيلو اللحم القائم يباع بـ 150 جنيها في العجول.

الجلطات تضرب الجزارين بعد ارتفاع أسعار اللحوم.. والشعبة: القوة الشرائية انخفضت 60 %

مشادة قوية بين نقيب الزراعيين ورئيس شعبة القصابين بسبب مشروع البتلو.. فيديو