البناطيل المقطعة والملابس الشفافة.. محظورات في جامعة الإسكندرية

كشفت كلية الطب بجامعة الإسكندرية القواعد المنظمة للزي داخل الحرم الجامعي، والتي تتناسب مع كينونة ومقام وقدسية حرم الجامعة كمحراب للعلم وبالخصوص إذا كان ذلك العلم هو الطب الذي يمثل دارسوه أطباء المستقبل وحكماء الغد.

وأكدت كلية الطب جامعة الإسكندرية، ضرورة الحفاظ على احترام التقاليد والأعراف الجامعية مشيرة إلى أن كل طالب يمثل هذا الكيان العريق فعلى جميع الطلاب الالتزام بالقواعد المهنية لطلاب الطب والقواعد الأخلاقية للطالب الجامعي وجزء منها المظهر الخارجي.

أوضحت الكلية، أنه يستوجب على جميع الطلاب الالتزام بالتالي في أوقات تواجدهم داخل الحرم الجامعي في جميع المنشآت التابعة للكلية سواء في قاعات التدريس، أو المستشفيات ، أو الزيارات الميدانية او مكاتب الكلية، أو غيرها.

للمظاهر التي لا يعد من اللائق ارتدائها داخل الحرم الجامعي:

الملابس الشفافة والقصيرة والقمصان بدون أكمام.

أغطية الرأس الرياضية.

البطلونات شديدة القصر والشورتات ذات الخصر المنخفض Low Waist الملابس ذات الشقوق المصممة هكذا Designer cute

تصفيف الشعر بطرق غير لائقة للإناث والذكور الاكسسوارات غير اللائقة للاناث والذكور الملابس الرياضية مثل Sweat Pants الملابس المكتوب عليها عبارات لا تتناسب مع أخلاقيات الحرم الجامعي وكذلك المطبوع عليها عبارات لا تتناسب مع أخلاقيات الحرم الجامعي وكذلك المطبوع عليها صور غير لائقه.

الجلاليب للطلاب الأحذية المفتوحة والشباشب Sandals are allowed for girls whenever appropriate

استخدام مساحيق التجميل والعطور بصورة مبالغ فيها soiree Makeup

استخدام طلاء الأظافر وعدم تقليمها بالشكل اللائق حيث إن طول الأظافر وعدم تقليمها بالشكل اللائق قد يؤثر سلبا علي المريض في المرحلة الإكلينيكية أو الأجهزة التي يتدرب عليها الطالب في معامل المهارات الشعر والشارب والذقن غير المهذب بعناية عمل الوشم او اظهار الجسم