البنتاجون: تصريحات روسيا عن استخدام النووي خطيرة جدا

قال مسؤول كبير في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، إن أمريكا تراقب الجيش الروسي لكشف نقله مواد بيولوجية أو كيميائية إلى أوكرانيا.

واشنطن تراقب

وأضاف، خلال لقائه الصحفيين عن الأوضاع في أوكرانيا، أن واشنطن تراقب أي حركة روسية لوضع شحنات كيميائية أو بيولوجية في الذخائر، مثل الصواريخ والقذائف، كما تراقب التحركات النووية الروسية باستمرار.

وتابع، أمس الثلاثاء: «لم نرصد تغيرًا على سلوك روسيا النووي يستدعي تفعيل خطط الردع»، مؤكدًا أن التصريحات الروسية حول استخدام الأسلحة النووية خطيرة جدًا، مؤكدًا أن بلاده ترصد مناقشات لدى الروس لاستدعاء المزيد من الإمدادات والجنود، بحسب «العربية. نت».

حرب روسيا وأوكرانيا حرب روسيا وأوكرانيا

قصف ماريوبول

وشدد على أن تقديراتهم بأن القوات الروسية، ربما، تستدعي جنودًا للالتحاق بالمعركة في أوكرانيا؛ وعلى الأرجح من أراضي دول تنتشر فيها قوات روسية.

وأكد أن مدينة ماريوبول الساحلية في أوكرانيا، تتعرض للقصف والجنود الروس يحاربون الأوكرانيين داخل المدينة؛ لكن مقاومة الأوكرانيين شرسة وتدافع عن المدينة.

المقاومة

ولفت إلى أن تقديرات واشنطن تُشير إلى أن الجيش الروسي يريد القضاء على أي مقاومة في ماريوبول، ثم تجمع القوات القادمة من الشمال باتجاه الجنوب، مؤكدًا أن أن هناك 5 إلى 7 سفن في بحر آزوف قصفت محيط ماريوبول خلال آخر 24 ساعة الماضية.

وأوضح المسؤول الأمريكي، أن القوات الروسية تعاني من سوء إمدادات في الغذاء والطاقة؛ بما في ذلك عدم توفّر الطاقة للسفن، مضيفًا أن بعض الجنود الروس يعانون من البرد القارس وأصيبوا بسبب البرد، وخرجوا من ساحة المعركة.

حرب روسيا وأوكرانيا

1100 صاروخ

وشدد على أن موسكو قصفت أوكرانيا حتى الآن بأكثر من 1100 صاروخ، مشيرًا إلى أن القوات الروسية قصفت المدنيين والمباني السكنية خلال الأيام العشرة الماضية، لافتاً إلى أن ذلك الأمر ربما يرقى إلى جرائم حرب.

تجاءت تلك التصريحات بعد أن قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، الاثنين، إن اتهامات روسيا الكاذبة بأن كييف تمتلك أسلحة بيولوجية وكيماوية توضح أن الرئيس الروسي يفكر باستخدامها بنفسه في الحرب على أوكرانيا.

البنتاجون: نبحث إيصال مقاتلات بولندية للجيش الأوكراني

البنتاجون: لا صحة لادعاءات روسيا بأن واشنطن شاركت في عمليات بحرية أوكرانية