البنتاجون: نبحث إيصال مقاتلات بولندية للجيش الأوكراني

قالت وزارة الدفاع الأوكرانية (البنتاجون)، إنها تبحث مع حلفائها إيصال مقاتلات بولندية من طراز ميج-29 إلى سلاح الجو الأوكراني.

معارك ضارية

وفي السياق، قال مسؤول في البنتاجون، إن هناك معارك ضارية تدور في مدينة خاركيف ومحيطها، مؤكدًا أن الخسائر عالية لدى الطرفين، لدى الطرفين، مؤكدًا أن واشنطن ستزيد من دفاعات أوكرانيا الجوية لتتجاوز صواريخ 'ستينجر' وتقنيات أخرى، وذلك وفقًا لما أوردته «سكاي نيوز عربية» في نبأ عاجل.

كما أعلنت الحكومة الأوكرانية عن مقتل نحو 1170 مدنيًا في مدينة ماريوبول شرقي أوكرانيا؛ وذلك منذ بدء الهجوم الذي شنته موسكو على كييف الشهر الماضي.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، إن هناك أسرى من الجنود الروس في أوكرانيا، مؤكدة أنها تعمل على تحريرهم. كما كشف نائب وزير الداخلية الأوكراني، يفهين ينين، مصير الأسرى الروس الذين يجري القبض عليهم، خلال العمليات العسكرية التي تشنها روسيا على بلاده.

اتفاقيات جنيف

وقال ينين، في مقابلة تلفزيونية، أمس الثلاثاء، إن أسرى الحرب الروس «سيستخدمون لإعادة الاقتصاد الأوكراني إلى عافيته؛ وفقًا لاتفاقية جنيف».

وتابع الوزير، في منشور على حساب وزارة الداخلية الأوكرانية (فيسبوك): «تطبيقنا لقوانين جنيف الخاصة بالأسرى هو ما يميزنا عن المعتدي الروسي الذي يطلق النار على المدنيين، ويقصف المنازل بالصواريخ والقنابل».

وأضاف يفهين ينين: «سنستغل كل الفرص التي تمنحها لنا اتفاقيات جنيف في هذا الصدد، أي استخدام العمالة. كل هؤلاء الأسرى سيعملون فيما بعد على إعادة الاقتصاد الأوكراني لسكة التعافي».

أسرى الحرب

وأوضح: «تتيح اتفاقية جنيف المتعلقة بأسرى الحرب تشغيلهم في أعمال إن كانوا يتمتعون باللياقة البدنية، مع مراعاة سنهم وجنسهم ورتبهم وقدراتهم الجسمانية، والحفاظ عليهم في حالة جيدة من ناحية الصحة البدنية والعقلية».

وأشار ينين، إلى أن شروط تشغيل الأسرى تشمل «توفير ظروف عمل مناسبة خاصة فيما يتعلق بالسكن والطعام والملبس والأدوات؛ يجب ألا يكون العمل غير صحي أو خطيرًا، ولا يمكن أن تتجاوز المدة اليومية المسموح به للعمال المدنيين في البلد».

البنتاجون: لا صحة لادعاءات روسيا بأن واشنطن شاركت في عمليات بحرية أوكرانية

البنتاجون يعترف: مقتل 10 أفغان في غارات أمريكية خطأ مأسوي