البنك الأهلي يحدد مصير أموال شهادات الـ 18% بعد إعلان توقفها خلال أيام

مع اقتراب موعد انتهاء شهادات الـ18% المطروحة من قبل البنك الأهلي المصري في مارس 2022، بعد قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة على عمليات الإيداع والإقراض، يبحث الكثير من المواطنين عن مصير أموالهم المطروحة في تلك الشهادات.

مصير أموال شهادات الـ 18%

وحدد البنك الأهلي المصري، يوم 22 مارس 2023، ليكون موعد انتهاء شهادات الـ 18% المطروحة العام الماضي، بعد جمع مبالغ تخطى الـ نصف تريليون جنيه خلال مدة الطرح.

وقال البنك الأهلي المصري، في رسالة لـ عملاءة المشتركين في شهادات الـ 18% الادخارية : يرجي العلم أن الشهادة البلاتينية السنوية ذات العائد الشهري 18% التي صدرت العام الماضي، غير المتحفظ عليها ستضاف في تاريخ الاستحقاق لحسابكم، أما الشهادات المتحفظ عليها سيتم تجديدها في تاريخ استحقاقها بالشهادة البلاتينية 3 سنوات ذات العائد الشهري.

مصير أموال شهادات الـ 18% مصير أموال شهادات الـ 18%

شهادات الـ 18% في البنك الأهلي

وتعني رسالة البنك الأهلي المصري، المرسلة لكل العملاء المشتكين في شهادت الادخار الـ 18%، أن الأموال المطروحة في تلك الشهادات سيتم اضافتها إلى حسابات العملاء لحين سحبها أو إدخالها في شهادات أخرى.

بالنسبة للراغبين في شراء شهادات جديدة في البنك الأهلي المصري، سواء إن كانت ادخارية أو استثمارية، يطرح البنك الأهلي المصري شهادات بعائد مرتفع شهري وسنوي، ومنها شهادات ادخارية واستثمارية.

الشهادة البلاتينية 3 سنوات في البنك الأهلي

يوفر البنك الأهلي المصري، شهادات بلاتينية لكل الراغبين في الادخار بالبنوك، وتصل مدة تلك الشهادات إلى 3 سنوات، وتبدأ قيمتها من 1000 جنيه وتصل إلى ما لا نهاية، وتبلغ نسبة العائد السنوي على تلك الشهادات نحو 17.25%، و16% شهريا، و16.5% للعائد الربع سنوي.

مصير أموال شهادات الـ 18% مصير أموال شهادات الـ 18%

الشهادة البلاتينية ذات العائد المتغير

يطرح البنك الأهلي المصري، شهادات بلاتينية ذات عائد متغير، وفقا لـ سعر الفائدة في حالة الرفع أو التخفيض بالبنك المركزي، وتبلغ مدة الشهادة 3 سنوات، بفائدة ربع سنوية تصل لـ 16.5%.

تشكيل سيراميكا كليوباترا لمواجهة البنك الأهلي في الدوري

أهلي 2007 يفوز على البنك الأهلي بثلاثية في بطولة الجمهورية