البنك الأهلي يحسم الجدل.. ما هو مصير شهادات الـ 18% قبل انتهاءها في مارس؟

أيام قليلة على انتهاء المدة المحددة لشهادات الـ 18%، والمطروحة في مارس العام الماضي، من قبل البنك الأهلي المصري، بالتزامن مع قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة على عمليات الإيداع والإقراض.

مصير أموال شهادات الـ 18% عند انتهاءها

يسعى الكثير من المواطنين، الذين اشتروا شهادات الـ 18% في مارس العام الماضي، لمعرفة ما الذي سوف يحدث في أموالهم بعد انتهاء موعد تلك الشهادات.

وأرسل البنك الأهلي المصري، رسائل لكل عملاءه الذين قد اشتركوا في شهادات الـ 18% المطروحة مارس 2022، وحملت الرسالة الآتي: 'عميلنا العزيز، يرجى العلم أن الشهادة البلاتينية السنوية ذات العائد الشهري 18% ستضاف عند الاستحقاق لحسابكم، وللمزيد يرجى زيارة أقرب فرع'.

مصير أموال شهادات الـ 18% عند انتهاءها

ووفقا لـ البنك الأهلي المصري، إن لم يتوجه العميل المشترك في شهادات الـ 18%، لأحد فروع البنك لسحب المبلغ الخاص بالشهادة، سيتم تحويل المبلغ الخاص بالشهادة في حساب العميل الجاري لحين اختياره لشهادة جديدة.

أما بالنسبة للراغبين في شراء شهادات جديدة في البنك الأهلي المصري، سواء إن كانت ادخارية أو استثمارية، والحصول على نسبة عائد مرتفعة سواء إن كانت سنوية أو شهرية.

الشهادة البلاتينية 3 سنوات في البنك الأهلي

يوفر البنك الأهلي المصري، شهادات بلاتينية لكل الراغبين في الادخار بالبنوك، وتصل مدة تلك الشهادات إلى 3 سنوات، وتبدأ قيمتها من 1000 جنيه وتصل إلى ما لا نهاية، وتبلغ نسبة العائد السنوي على تلك الشهادات نحو 17.25%، و16% شهريا، و16.5% للعائد الربع سنوي.

الشهادة البلاتينية ذات العائد المتغير

يطرح البنك الأهلي المصري، شهادات بلاتينية ذات عائد متغير، وفقا لـ سعر الفائدة في حالة الرفع أو التخفيض بالبنك المركزي، وتبلغ مدة الشهادة 3 سنوات، بفائدة ربع سنوية تصل لـ 16.5%.

الأتربي: 460 مليار جنيه حصيلة بيع الشهادات الجديدة في بنكي مصر والأهلي

البنجاوي يكشف حكايته مع الإنشاد الديني والفن الشعبي.. وقصة شهادة تقدير الجامعة الأمريكية.. فيديو