البنك الدولي يدعم الأسر الأكثر فقراً بلبنان بـ 300 مليون دولار

كشف البنك الدولي، عن تخصيص نحو 300 مليون دولار، كدعم إضافي للأفراد الذين يعانوا من الفقر في لبنان، والتي وصفها البنك، بأنها إحدى أسوأ الأزمات الاقتصادية والمالية العالمية عبر التاريخ.

الأزمة الاقتصادية الأزمة الاقتصادية

160 ألف أسرة تحت خط الفقر

وذكر البنك الدولي، في بيان له أن قيمة التمويل الممنوحة لأكثر من 160 ألف أسرة تحت خط الفقر ذلك لمدة 24 شهراً، والتي ستدعم تطوير نظام موحد لشبكات الأمان الاجتماعي في لبنان.

الأسر اللبنانية الأكثر فقراً تنتظر المساعدة

 تعثرت الدولة اللبنانية في الحصول على المساعدات المالية لسد الفجوة الكبيرة التي خلفتها الازمة الاقتصادية التي جعتها تنهار، والتي أدت إلى إفراغ خزينة الدولة  الامر الذي جعل الحكومة اللبنانية تتخلف عن سداد الديون الخارجية التي بلغت نحو 30 مليار دولار خلال عام 2020.

صرف صرف معاشات شهر يونيو 2023

وفي سياق آخر، اقترب صرف صرف معاشات شهر يونيو 2023، بالزيادة الجديدة للشهر الثالث على التوالي، التي كثر البحث عنها عبر موقع البحث جوجل، من قبل المواطنين وخاصة كبار السن، وذلك بالتزامن مع اقتراب عيد الأضحى المبارك.

ويستعرض لكم موقع قناة «صدى البلد» خلال الكلامات التالية، موعد صرف معاشات شهر يونيو 2023 بالزيادة الجديدة التي أقرتها الحكومة في بداية من شهر أبريل الماضي:-

موعد صرف معاشات شهر يونيو 2023 بالزيادة الجديدة

وكانت الهيئة القومية للتأمينات أعلنت عند موعد صرف معاشات شهر يونيو 2023، بداية من يوم الخميس الموافق 1-6-2023، لـ11 مليون مواطن المستفدين من المعاشات بازيادة الجديدة.

أسباب تراجع الصناعة في الاقتصاد خلال العقود الماضية

وزيرة التعاون تستعرض جهود مصر لتعزيز التكامل الاقتصادي في إفريقيا