البنك المركزي المصري يحسم مصير الفائدة في اجتماع اليوم

بضع ساعات، ويجتمع البنك المركزي المصري، لأول مرة في العام الميلادي الجديد 2023، للبت في كل الأمور الاقتصادية المتعلقة بالفائدة في مصر، بعد ارتفاع التضخم إلى 24.4% على أساس سنوي خلال شهر ديسمبر 2022.

اجتماع البنك المركزي المصري

يعقد اجتماع البنك المركزي المصري، خلال بضع ساعات، ليكون الاجتماع الأول لـ لجنة السياسات النقدية في العام الجديد، بعد أن اتجه لـ رفع الفائدة بنسبة 8% خلال 2022، لكبح جماح التضخم والسيطرة على ارتفاع الأسعار بعد الصدمات الاقتصادية التي عانت منها مصر وباقي كل دول العالم.

وفي آخر اجتماع لـ المركزي المصري في 2022؛ قررت لجنة السياسة النقدية رفع سعر الفائدة بقيمة 300 نقطة أساس ما يعادل نسبة 3% بهدف الحد من التضخم والسيطرة على ارتفاع الأسعار.

اجتماع البنك المركزي المصري اجتماع البنك المركزي المصري

وفي 2022؛ رفعت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي سعر الفائدة في 4 اجتماعات، وثبتت الأسعار في 4 اجتماعات أخرى.

عقد البنك المركزي المصري، ثماني اجتماعات لـ لجنة السياسات النقدية، للتصدي لارتفاع التضخم بعد زيادة أسعار الغذاء والطاقة وباقي السلع الاستراتيجية، واتخذ خطوات مستقلة عن قرارات بنوك باقي الدول والفيدرالي الأمريكي، ليكون هدفع الأول والرئيسي الإصلاح والنمو الاقتصادي ومصلحة الدولة.

اجتمعت لجنة السياسات النقدية ثماني مرات منذ بداية العام الجاري، ورفعت سعر الفائدة 8% في 4 اجتماعات وثبتت في أربعة أخرى، مع وضع قرارات صارمة لـ تدبير الدولار ومحاولة تقليل استهلاك النقد الأجنبي.

مصرف الإمارات المركزي يرفع سعر الفائدة بواقع 25 نقطة

البنك المركزي: ارتفاع الودائع الأجنبية غير الحكومية إلى 1.160 تريليون جنيه بنهاية 2022