البنك المركزي المصري يعلن تثبيت سعر الفائدة بعد اجتماعه اليوم

قرر البنك المركزي المصري، تثبيت سعر الفائدة في مصر، خلال اجتماع لجنة السياسات النقدية اليوم الخميس 22-6-2023، الاجتماع الرابع في العام الجاري.

وقررت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصـري في اجتماعها اليوم الخميس الموافـــق 22 يونيو 2023 الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوي 18.25%، 19.25% و18.75% على الترتيب. كما تم الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوي 18.75%.

مصير الفائدة في مصر

واتجه البنك المركزي المصري، لـ تثبيت معدلات الفائدة في مصر، رغم وصول معدلات التضخم الأساسي لمستوى 40.3 خلال شهر مايو الماضي، مع ثبات سعر صرف الدولار أمام الجنيه المصري عند مستوى أقل من 31 جنيها للدولار الواحد.

وثبت البنك المركزي المصري، أسعار الفائدة عند مستوى 18.25% للإيداع، و19.25% للإقراض، مع تثبيت مؤشر متوسط سعر العائد لليلة واحدة للتعاملات بين البنوك 18.315%.

البنك المركزي المصري البنك المركزي المصري

ورفع البنك المركزي المصري، في أول 3 اجتماعات له، معدلات الفائدة بواقع 200 نقطة أساس ما يعادل 2%، ليصل سعر الفائدة إلى 18.25% و19.25%، مع ثبات سعر صرف الدولار للشهر الثالث على التوالي مقابل الجنيه المصري.

وتوقع الدكتور مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادي، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، أن يتجه البنك المركزي المصري، لتثبيت معدلات الفائدة في اجتماع اليوم الخميس.

ومن جانبه، توقع الدكتور أحمد شوقي، الخبير المصرفي، خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، تثبيت أسعار الفائدة في الاجتماع الرابع للبنك المركزي المصري، مع وصول معدلات التضخم لمستوى 40.3% في مايو 2023.

محافظ البنك المركزي يترأس الوفد المشارك في اجتماعات مساهمي بنك التصدير الأفريقي

نتيجة اجتماع البنك المركزي.. سيناريوهات لجنة السياسات النقدية في اجتماع اليوم