البنك المركزي يحسم مصير سعر الفائدة في اجتماع اليوم

يجتمع البنك المركزي المصري، لحسم مصير سعر الفائدة خلال بضع ساعات، ذلك بعد تراجع معدلات التضخم الأساسي في مصر لـ 38.6% خلال شهر أبريل 2023.

البنك المركزي يحسم مصير سعر الفائدة اليوم

ويحسم البنك المركزي مصير سعر الفائدة في اجتماع اليوم الخميس 18 مايو 2023، ثالث اجتماعات لجنة السياسات النقدية خلال العام الجاري، مع ترقب عدد كبير من المستثمرين والمصريين للقرارات المتخذة بعد الاجتماع.

وتزايدت عمليات البحث عن قرارات البنك المركزي الأخيرة، التي تتعلق بـ مصير الفائدة في البنوك المصرية، مع قلق الكثير من رفع معدلات الفائدة تارة أخرى بعد قرار لجنة السياسات النقدية الأخير برفع معدلات التضخم بواقع 200 نقطة أساس ما يعادل نسبة 2%.

البنك المركزي يحسم مصير سعر الفائدة اليوم  البنك المركزي يحسم مصير سعر الفائدة اليوم

حسم مصير سعر الفائدة في اجتماع اليوم

وكان اتجه البنك المركزي المصري، لـ رفع أسعار الفائدة في بعض اجتماعاته السابقة، لكبح جماح التضخم والسيطرة على ارتفاع الأسعار الذي لاحق أسواق مصر والعالم بأجمعها.

توقعات سعر الفائدة

توقع محمد عبد العال، الخبير المصرفي، تثبيت سعر الفائدة خلال اجتماع لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي، والمقرر له الخميس المقبل.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مُقدّمة برنامج «صالة التحرير»، عبر قناة «صدى البلد»، إن سعر الفائدة يتم تعديله بناء على ضوء معدلات التضخم المتوقعة وليس الحالية أو السابقة.

ولفت إلى أن زيادة أسعار الفائدة يتبعه ارتفاع تكلفة التمويل ومن ثم زيادة أسعار السلع للمستهلك النهائي وبالتالي يرتفع التضخم ومن هنا نكون بنمشي عكس الاتجاه.

 

أحمد موسي : الرئيس السيسي استلم الدولة والبنك المركزي على وشك الضياع.. فيديو

البنك المركزي: ارتفاع نقود الاحتياطي MO إلى 1.559 تريليون جنيه بنهاية أبريل الماضي