البنك المركزي يرفع سعر الفائدة 2% في اجتماع اليوم

قرر البنك المركزي المصري، في اجتماعه الثاني خلال العام الجاري، رفع سعر الفائدة بواقع 200 نقطة أساس ما يعادل نسبة 2%، ذلك في اجتماع لجنة السياسات النقدية.

البنك المركزي يرفع سعر الفائدة 2%

ورفع البنك المركزي المصري، في ثاني اجتماعاته خلال العام الميلادي الجاري 2023، سعر الفائدة 2% ما يعادل نحو 200 نقطة أساس، بعد تثبيته لـ سعر الفائدة خلال أولى اجتماعات 2023.

واتجه البنك المركزي المصري، لـ رفع سعر الفائدة 2% في مصر، بعد وصول معدلات التضخم الأساسي خلال شهر فبراير الماضي إلى 40.3% مسجلا مستوى تاريخي.

البنك المركزي يحسم مصير الفائدة في مصر البنك المركزي يقرر رفع سعر الفائدة

وكانت قد بلغت معدلات الفائدة في البنك المركزي المصري، قبل اجتماع لجنة السياسات النقدية اليوم، مستوى 16.25% للإيداع و17.25% لعمليات الإقراض.

ورفع البنك المركزي اليوم الخميس سعر الفائدة لأول مرة في 2023، بعد اتجاه لجنة السياسات لـ رفع أسعار الفائدة بواقع 800 نقطة أساس ما يعادل 8% خلال اجتماعات 2023.

لكبح جماح التضخم والسيطرة على ارتفاع الأسعار، اتجهت لجنة السياسات النقدية بالمركزي المصري لرفع أسعار الفائدة بنسبة 8% خلال العام الميلادي الماضي 2022، حيث لاحق التضخم دول العالم بأجمعها، لتتجه مصر إلى رفع سعر الفائدة بنحو 8% في ثماني اجتماعات على مدار العام الماضي.

 

البنك المركزي: 20 مليون معاملة على أنستا باي بقيمة 112 مليار جنيه

اجتماع البنك المركزي المصري اليوم يحسم سعر الفائدة.. ماذا يحدث في لجنة السياسات النقدية؟