البنك المركزي يصدر تعليمات جديدة للرقابة على حسابات أصحاب المعاشات

طالب جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي المصري، رؤساء البنوك التي تعمل داخل مصر، بضرورة التنسيق الدائم مع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية فيما يتعلق بمراقبة حسابات أصحاب المعاشات والمستفيدين منها و اخطار الهيئة بها.

إحكام الرقابة لقانون التأمينات

وأكد نجم،، في خطاب وجهه لرؤساء البنوك اليوم، أن تلك التعلميات تتوافق مع ما تم اصداره في يناير 2018 والتي تتضمن بخصوص إحكام الرقابة علي مثل تلك الحسابات وما تضمنته احكام المادة 297 من اللائحة التنفيذية لقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات.

خطاب لرؤساء البنوك خطاب لرؤساء البنوك

تعاملات المصريين في البورصة المصرية

وفي سياق آخر كشفت البورصة المصرية عن تعاملات المصريين على الأسهم المقيدة  التي سجلت نسبة 87.1% من إجمالي التعاملات خلال الشهر الجاري، بينما كان نصيب الأجانب على نسبة 5.1% وسجل العرب على 7.9% وذلك بعد استبعاد الصفقات.

تقرير البورصة المصرية الشهري

أوضحت البورصة خلال التقرير الشهري لها، أن  تعاملات المصريين سجلت 84.4% قيمة التداول للأسهم المقيدة منذ أول العام ذلك بعد استبعاد الصفقات،وبلغت تعاملات الأجانب نحو  7.5% وبينما سجل العرب نسبة 8.1%، وبلغ صافي بيع الأجانب نحو 8.195.5 مليون جنيه، وسجل صافي شراء العرب نحو 1.957.5 مليون جنيه على الأسهم المقيدة بعد استبعاد الصفقات منذ بداية عام 2023.

25 مليار جنيه مكاسب البورصة خلال شهر يونيو الجاري

25 مليار جنيه مكاسب البورصة خلال شهر يونيو الجاري