البنك المركزي يمد العمل بمبادرة دعم السياحة لمدة 3 أشهر.. 4 قرارات

قرر البنك المركزي مد فترة العمل بمبادرة البنك المركزي لقطاع دعم السياحة الصادرة في مارس 2013،  وذلك لمدة ثلاثة أشهر لتنتهي بنهاية شهر مارس 2023.

ووافق مجلس إدارة البنك المركزي المصري بجلسته المنعقدة في 13 ديسمبر 2022 على مجموعة من القرارات أهمها:

  1. مد فترة سريان مبادرة دعم الشركات العاملة بقطاع السياحة لمدة ثلاثة أشهر إضافية لتنتهي بنهاية شهر مارس 2023 يتم خلالها قبول أي طلبات تأجيل لاستحقاقات البنوك مع استمرار سريان باقي شروط المبادرة.
  2. مد فترة سريان مبادرة قروض التجزئة للعاملين بقطاع السياحة لمدة ثلاثة أشهر إضافية لتنتهي بنهاية شهر مارس 2023 يتم خلالها السماح للبنوك بإمكانية ترحيل استحقاقات عملاء القروض لأغراض استهلاكية والقروض العقارية للإسكان الشخصي وذلك للعملاء المنتظمين فقط - وفقاً لمركز 30  سبتمبر 2022 - من العاملين بقطاع السياحة ما استمرار سريان باقي بنود المبادرة.
  3. عدم المساس بالمخصصات القائمة، مع الأخد في الاعتبار متطلبات المعيار الدولي للتقارير المالية.
  4. إمكانية تأجيل استحقاقات العملاء من العاملين بقطاع السياحة الذين سبق أن استفادو من مبادرة قروض التجزئة للعاملين بقطاع السياحة منذ صدورها في 7 ديسمبر 2015.

البنك المركزي يرفع الفائدة

في وقت سابق، قرر البنك المركزي الخميس الماضي برفع سعر الفائدة 3% على الإيداع والإقراض في الاجتماع الأخير للجنة السياسة النقدية في 2022، وذلك بهدف كبح جماح التضخم، وزاد سعر الفائدة في البنك المركزي لتصبح 16.25% على الإيداع و17.25% على الإقراض.

قرارات جديدة من البنك المركزي المصري بشأن التحويلات البنكية الإلكترونية والعمولات

سعر الدولار مقابل الجنيه في أول يوم عمل بالبنوك بعد قرارات البنك المركزي