تعطيل العمل في البنوك يوم الأحد المقبل بمناسبة عيد الميلاد المجيد

قرر البنك المركزي المصري، تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر يوم الأحد الموافق 8 يناير 2023، علي أن يُستأنف العمل صباح يوم الإثنين الموافق 9 يناير 2023.

تعطيل العمل في البنوك

في آواخر ديسبمر الماضي، قال البنك المركزى المصري، إن مجلس إدارة البنك قرر تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر الأحد 1-1-2023.

وحدد البنك المركزي المصري، تلك الإجازة بمنسابة انتهاء السنة المالية للبنوك العاملة في مصر خلال 31 ديسمبر 2022.

التحويلات البنكية الإلكترونية والعمولات

في سياق آخر، أصدر مجلس إدارة البنك المركزي المصري بعض القرارات لتعزيز التحول لمجتمع أقل اعتمادا على أوراق النقد وذلك استمراراً لجهود دعم التحول الرقمي.

وذكر البنك - في بيان الأحد الماضي - أنه يمتد سريان القرارات التي تم إصدارها لمدة عام اعتبارا من 1 يناير وحتى 31 ديسمبر 2023، وتتضمن إعفاء العملاء من كافة المصروفات والعمولات الخاصة بخدمات التحويلات البنكية للأفراد والتي تتم من خلال القنوات الإلكترونية (الإنترنت والهاتف المحمول البنكي) بالجنيه المصري.

وأضاف تضمنت القرارات إعفاء عملاء المنظومة الوطنية للمدفوعات اللحظية - التي تم إطلاقها في إبريل 2022 - من كافة المصروفات والعمولات الخاصة بخدمات التحويلات اللحظية، حيث تعد المنظومة من أهم مشروعات البنية التحتية لنظم الدفع التي يرعاها البنك المركزي المصري لتكون بديلًا متكاملًا للمدفوعات النقدية يتيح كافة خدمات التحويلات للعملاء لحظيا طوال أيام الأسبوع على مدار 24 ساعة.

كيف سيطرت الدولة والبنك المركزي على السوق السوداء للدولار والعملات.. فيديو

أسعار العملات العربية والأجنبية اليوم.. الدينار الكويتي يسجل 81 جنيها بالمركزي