البورصة المصرية تواصل مكاسبها بختام تعاملات اليوم

واصلت البورصة المصرية، مكاسبها لدى إغلاق تعاملات اليوم الخميس 26-10-2023، نهاية تعاملات الاسبوع'، مدعومة بعمليات شراء مؤسسية من جانب صناديق الاستثمار والمحافظ المالية والمؤسسات المحلية والأجنبية، وسط توقعات بتحسن الأداء الاقتصادي.

أداء البورصة المصرية

وبلغ رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة مستوى تريليون و589 مليار جنيه، بعد تداولات كلية بلغت 10.7 مليار جنيه، منها 5.1 مليار جنيه في سوق الأسهم والبقية جاءت من خلال تعاملات سوقي السندات وصفقات نقل الملكية.

وربح مؤشر البورصة الرئيسي 'إيجي إكس 30' ما نسبته 0.56% مسجلا 23262 نقطة، كما زاد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة 'إيجي إكس 70' بنسبة 0.51 %؛ ليصل إلى 4339.3 نقطة، وامتدت المكاسب إلى مؤشر 'إيجي إكس 100' الأوسع نطاقا الذي أضاف 0.36% إلى قيمته؛ ليبلغ مستوى 6578.5 نقطة عند الإغلاق.

في سياق متصل، كشفت الدكتورة رانيا يعقوب الخبيرة الاقتصادية، عن أسهل الطرق للاستثمار في البورصة للأفراد الذين لا يمتلكون خبرة استثمارية في أسواق المال.

وقالت الدكتورة رانيا يعقوب الخبيرة الاقتصادية، خلال مداخلتها مع الإعلامية شيماء موسى ببرنامج «بيزنس»، المذاع على قناة صدى البلد 2، إن الحرب بين قطاع غزة والاحتلال الإسرائيلي أثرت بالسلب على البورصات على دول الخليج والمنطقة.

وأضافت رانيا أن البورصة المصرية مع بداية أولى جلسات الأسبوع الماضي، بعد الحرب تراجعت مؤشرات البورصة ولكن سرعان ما ارتدت في الصعود ليستكمل السوق المصري ارتفاعاته ليحقق مكاسب تاريخية، على مدار جلسات الـ 10 أيام الماضية ليقترب من منطقة 22 ألف نقطة.