البيت الأبيض: مستعدون لمساعدة ضحايا زلزال سوريا

أعلن البيت الأبيض أن الولايات المتحدة مستعدة لتقديم أي وكل مساعدة لضحايا الزلازل، حيث كشفت لجنة التحقيق الدولية المستقلة بشأن سوريا أن الاستجابة لطلب إرسال المساعدات إلى شمال غربي البلاد بطيئة بشكل مميت حتى الآن، بعد الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا قبل أسبوع وأودى بحياة نحو 37 ألفاً.

عبور 10 شاحنات مساعدات إلى سوريا

وقال البيت الأبيض إن قافلة مؤلفة من 10 شاحنات عبرت الحدود إلى سوريا، أمس الأحد، ومن الضروري أن يوافق مجلس الأمن الدولي على عمليتي عبور إضافيتين، وفق ما نقلت «العربية. نت».

كما شدد على أهمية أن يأذن مجلس الأمن بعبورين إضافيين لتقديم مساعدات منقذة للأرواح.

ظروف صعبة تعيشها سوريا

أتى هذا الإعلان في وقت تمر به سوريا بظرف صعب للغاية، حيث أكد برنامج الأغذية العالمي، الاثنين، أن مخزون المساعدات بدأ في النفاد بعد توزيعها بشكل عاجل للمتضررين، مطالبا بفتح جميع المعابر مع سوريا.

كما قالت مديرة الوحدة الإقليمية للإعلام في برنامج الأغذية العالمي إن مع تطور الأوضاع في سوريا أصبحنا بحاجة ملحة إلى فتح جميع المعابر الحدودية إلى شمال غرب سوريا لتلبية جميع الاحتياجات في الفترة المقبلة.

يشار إلى أن المساعدات الإنسانية المخصصة لشمال غرب سوريا تُنقل عادة من تركيا عبر باب الهوى، نقطة العبور الوحيدة التي يضمنها قرار صادر عن مجلس الأمن بشأن المساعدات العابرة للحدود.

ارتفاع ضحايا زلزال سوريا وتركيا إلى 37 ألف شخص

مصطفى قمر ينعى ضحايا زلزال سوريا وتركيا بكلمات مؤثرة