الرئيس السيسي يعلن إطلاق منصة مصر الرقمية

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، إطلاق منصة مصر الرقمية.

وقال الرئيس السيسي خلال كلمته بالحفل «على بركة الله أعلن الإطلاق الرسمي لمنصة مصر الرقمية».

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتاح 3 محطات للإنزال البحري، كما شهد الرئيس السيسي افتتاح متحف البريد المصري بعد تطويره.

منصة مصر الرقمية

الب الرئيس عبد الفتاح السيسي، الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بتقديم شرح وافي خلال كلمته بحفل إطلاق منصة مصر الرقمية.

وقال الرئيس السيسي «إذا كنت بتتكلموا في التعليم، اليوم ده معمول النهاردة عشان كلنا ننتبه ونبذل الجهود سواء في التعليم، أو المبادرات التي ستطرح».

وتابع الرئيس «والله لو اتوجد 100 ألف دارس لديهم المقومات لأنفق عليهم الـ 12 مليار المطلوبة».

وأشار الرئيس السيسي إلى أن التكلفة الإجمالية للمشروعات الرقمية التبادلية حتى الآن تبلغ 10 مليارات جنيه قائلا «هذه المراكز العملاقة محصنة ولا يمكن الاقتراب منها، تكلفة المركز الواحد تصل إلى 10 ملايين جنيه على الأقل، بذلنا جهودا لجعل الحي الحكومي مميكن بشكل يوفر عملا متقدما بتكلفة وصلت لـ 100 مليار، أرقام كبيرة جدا أنفقت كي نحول الدولة إلى جمهورية جديدة، العاصمة عايزة تأجر لينا الحي الحكومي بـ 4 مليارات جنيه في السنة».

وأضاف «ناس كانت بتتكلم وتقول إنتوا بتجيبوا الفلوس دي منين، أنتوا جايبين أموال العاصمة من الحكومة، إحنا صادقين وشفافين، شركة العاصمة الإدارية طلبت 4 مليارات حق انتفاع كونها أنشأت هذه المشروعات من مواردها الذاتية، كشف البنوك لشركة العاصمة يبلغ 40 مليار جنيه»، ممازحا وزير المالية «دفعها ضرائب وخد حقك».

وأردف «تحدثنا في هذا الأمر سابقا، ناس كانت بتقول ليه بتعملوا العاصمة ليه ما تدونا الفلوس نعيش بيها، البلاد مش بتعيش كده البلاد تبني وتعمر نفسها عشان تاخد مكانها وسط الأمم، لو عايزين تعملوا دولة ذات شأن، تكلفة الحكومة الذكية تصل لـ 100 مليار جنيه».

رئيس مجلس النواب يهنئ الرئيس السيسي بعيد الأضحى المبارك

ضياء رشوان: الرئيس السيسي سيحضر النقاشات النهائية للحوار الوطني